أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الشاهد يدعو الدول العربية إلى “اليقظة” في التصدي للتهديدات الإرهابية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال، يوسف الشاهد، أن الأوضاع التي تشهدها الساحة الإقليمية والدولية تستدعي أكثر من أيّ وقت مضى المزيد من اليقظة، مطالبا الدول العربية بتعزيز التنسيق للتصدّي لمختلف التهديدات الإرهابيّة.
وأشار يوسف الشاهد، خلال افتتاح المؤتمر الثالث والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب المنعقد بتونس، اليوم الأربعاء، إلى أنّ اليقظة والجاهزيّة مطلوبتان في ظلّ إصرار تنظيم “داعش” الإرهابي على المحافظة على تواجده بالمنطقة العربية وخاصّة بمنطقة شمال إفريقيا.
وقال الشاهد، بأن المنطقة العربية تعيش مرحلة دقيقة تتسم بتصاعد وتيرة التهديدات الإرهابية، وتنامي أنشطة وارتباطات شبكات الجريمة المنظّمة فضلا عن استغلال شبكات التواصل الإجتماعي لبثّ خطاب التطرّف والكراهيّة، وفق قوله.
وشدّد رئيس حكومة تصريف الأعمال، على أهميّة العمل المشترك بين الدول العربية وتواصله عبر تعزيز التشاور وتكثيف التعاون في شتى المجالات، مشيرا إلى انّ التوصيات والقرارات التي ستنبثق عن هذا المؤتمر ستكون في مستوى الانتظارات والتحديات الأمنيّة المطروحة.
وفي السياق ذاته، نوه يوسف الشاهد بالنجاحات التي حقّقتها الوحدات الأمنية والعسكريّة في القضاء على أبرز القيادات الإرهابية وإحباط مخططاتها.
وأرجع يوسف الشاهد هذه النجاحات إلى اتباع استراتيجية جديدة تقوم على أساس العمليات الإستباقية والنوعيّة، فضلا عن تعمّق الشعور بالمسؤولية في محاربة هذه الظاهرة لدى مختلف مكوّنات المجتمع.

المصدر : (وات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى