أحداثأهم الأحداثدولي

الأزمة في لبنان: اجتماع دولي في باريس لبحث تشكيل الحكومة

باريس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

تعقد مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان اليوم اجتماعا في باريس لبحث التطورات المرتبطة بتشكيل الحكومة والاحتجاجات المستمرة في الشارع اللبناني منذ منتصف أكتوبر الماضي.
ولم تتمكن القوى السياسية اللبنانية حتى الآن من التوافق على تكليف شخصية بتشكيل الحكومة المقبلة، منذ أن أجبرت الاحتجاجات حكومة سعد الحريري على الاستقالة في 29 أكتوبر الماضي، ثم لحق به رجل الأعمال سمير الخطيب الذي سحب ترشحه لمنصب رئيس الوزراء الأسبوع الماضي.
وأعلن الرئيس اللبناني ميشال عون،على إثر قرار الخطيب، تأجيل المشاورات مع النواب لتكليف رئيس وزراء جديد حتى 16 ديسمبر الجاري.
وقد دعت كتلة المستقبل البرلمانية اللبنانية اليوم إلى إنجاز الاستشارات النيابية لتسمية رئيس جديد لحكومة “اختصاصيين تحوز على الثقة المطلوبة محليا وخارجيا”، معتبرة المهلة الفاصلة عن يوم الاثنين المقبل “فرصة أخيرة” تنتهي إلى تسمية رئيس وزراء جديد.
ويعد اجتماع مجموعة الدعم الدولية، يعقد اليوم الإجتماع الدولي الأول من نوعه بشأن لبنان منذ اندلاع الأزمة السياسية التي برزت مع انطلاق الحراك الشعبي.
وتشكلت المجموعة قبل ست سنوات لدعم لبنان في مواجهة أعباء الأزمة السورية، وهي تضم دولا عدة كالولايات المتحدة وفرنسا والصين وروسيا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام