أهم الأحداثبرلمانوطنية

نور الدين البحيري: صندوق الزكاة سيخصّص لتلبية احتياجات العائلات الفقيرة

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

قال النائب ورئيس “حركة النهضة” نور الدين البحيري، أن مقترح الكتلة بإحداث صندوق زكاة، ​​​​​​يأتي بهدف تلبية إحتياجات الطبقات الفقيرة، في ظلّ عجز الدولة عن توفير إحتياجات هذه الفئة ومكافحة مظاهر الفقر والتسوّل والوضعيات الهشة ووضع حدّ لمعاناتها عبر هذا الصندوق.
وأكد نور اليدن البحيري، في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”، أن “صندوق الزكاة لا يشبه في أي شيء صندوق 26/26 الذي تمّ إحداثه خلال عهد الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، والذي حاد التصرّف في أمواله عن الأغراض المخصّص لها، وفق قوله.
وكانت كتلة “حركة النهضة”، قدّمت خلال مناقشة قانون ميزانية الدولة لسنة 2019، مقترحا بإضافة فصل يتعلّق بإحداث صندوق للزكاة تحت عنوان “المكان والتبرعات”، تشرف عليه هيئة وطنية ممثلة عن رئاسة الحكومة وزارات المالية والشؤون الاجتماعية والدينية وهيئة مكافحة الفساد وجامعة الزيتونة وديوان الإفتاء والجمعية التونسية لعلوم المكان.
وتتوقّع “النهضة”، أن ​​​​​تتجاوز مداخيل هذا الصندوق بـ 2 مليار دينار، وستخصص لمعاضدة دور الدولة في النهوض بالفئات الهشة والعائلات المعوزة من خلال تقديم منح الطلبة والتلاميذ والشباب العاطلين عن العمل والأيتام، مع تشجيع المبادرات الاقتصادية للعاطلين عن العمل.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام