2.اعلامبانورامابرلمانغير مصنفوطنية

بسبب عبير موسي وراشد الخياري: نقابة الاعلام تهدّد بالإضراب ومقاطعة هؤلاء النواب

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

لوّحت النقابة العامة للإعلام، برفع الشارة الحمراء داخل مجلس نواب الشعب أو الإضراب، في صورة تواصل المس من العمل الصحفي، وذلك على خلفية إقدام بعض نواب “ائتلاف الكرامة”، خلال الجلسة العامة يوم أمس، على احداث الفوضى ومنع مصوري التلفزة الوطنية من بثّ احدى المداخلات، واستغلال التلفزة لتمرير شعارات لا علاقة لها بالبرلمان واهتمامات الشعب التونسي.
وحذّرت النقابة، في بيان لها اليوم الإثنين، من مغبة تكرار مثل هذه الممارسات “الخطيرة وغير الأخلاقية”، التي تعد “سابقة خطيرة وتعد صارخ على المصورين وعلى حق المواطن في المعلومة”، والتي من شأنها احداث البلبلة وإرباك الصحفيين، داعية إلى ضرورة احترام الإعلاميين وتسهيل عملهم، وعدم التدخل في العمل الصحفي.
كما دعت مصوري التلفزة الوطنية، إلى مقاطعة كل نائب يقوم بمضايقة الاعلاميين المكلفين بتغطية نشاط مجلس نواب الشعب، مؤكدة استعدادها للدفاع عن حق الإعلاميين في العمل بكل حرية، بعيدا عن الضغوطات مهما كان مصدرها.
يذكر أن الجلسة العامة المنعقدة يوم أمس، شهدت مشاحنات وتوترا كبيرا، على خلفية اعتصام أعضاء كتلة “الحزب الدستوري الحرّ”، بمنبر قاعة الجلسات، كما شهدت هذه الجلسة تشويشا على مداخلة النائبة عبير موسي، من قبل عدد من نواب “إئتلاف الكرامة”، من خلال رفع شعار رابعة أمام كاميرا التلفزة الوطنية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام