أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

هيئة مكافحة الفساد تفتتح مؤتمرها الوطني الرابع بمساهمات من المجتمع المدني

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

افتتحت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم، مؤتمرها الوطني الرابع، تحت شعار “مكافحة الفساد: مسار تشاركي”، الذي من المنتظر أن يستمر إلى يوم غد بإحدى ضواحي العاصمة.
وانطلقت فعاليات المؤتمر الرابع، بمدينة الثقافة، من خلال ورشة رسوم فنية حول مكافحة الفساد بريشة المجتمع المدني، أعقبتها، عملية كتابة كلمة ضد الفساد من قبل الضيوف على لافتة تذكارية قبل أن يتم الافتتاح الرسمي بكلمة للعميد شوقي الطبيب، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ومداخلات لوزيري الثقافة والتربية، بالإضافة إلى رئيس المجلس البلدي للطفل بسليمان بعنوان “بلدية الطفل شريك فاعل في مكافحة الفساد” وأخرى لرئيس برلمان الطفل حول “دور برلمان الطفل في مكافحة الفساد”.
وشهدت جلسة الإفتتاح، عرضا مسرحيا لتلاميذ نادي المسرح بالمدرسة الابتدائية الحفصية بالمرناقية من ولاية منوبة وآخر لتلاميذ نادي المواطنة بالمدرسة الإعدادية بمرناق من بن عروس يليها مونولوغ بعنوان بيرو 16 من تقديم شوقي السعودي وتكريم فائزين في مسابقات مشاريع شراكة بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وجمعية سوى المتوسط وجمعية أطفال وشباب للتنشيط والمواطنة الفاعلة.
وعرف المؤتمر، مداخلات حول “المشاركة المجتمعية ومكافحة الفساد، نحو تغيير السلوك” يحييها كلّ من المختص في علم الاجتماع سنيم بن عبد الله، والصحفية الاستقصائية حنان زبيس، ورئيس مركز تطوير الإعلام عبد الكريم الحيزاوي، ورئيس جمعية “انشر” شرف الدين اليعقوبي والباحثة المختصة في التدريب السلوكي إيمان غيضاوي. ويلي هذه المداخلات عرض الفيلم القصير الفائز في الملتقى الدولي لفيلم مكافحة الفساد “بو العيلة” لمرتضى الغنوشي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام