المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 7 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

ندوة
ينظم الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة بتونس، ومنظمة الأعراف الدنماركية، ندوة تحت عنوان “القطاع الخاص وأهداف التنمية المستدامة” وذلك يوم الثلاثاء المقبل، بمناسبة الذكرى 71 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

لجنة طبية
صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية عدد 97 ، قرار من رئيس الحكومة يتعلق بإحداث “لجنة طبية مكلفة بدراسة ملفات استرجاع مصاريف العلاج ومتابعة الحالات الحرجة لمصابي الثورة، وضبط تركيبتها وطرق سير عملها”.

احتجاج
اجتاز عدد من بحارة منزل عبد الرحمان، “قنال” بنزرت على متن قواربهم اليوم السبت، محتجين على عدم تطبيق جملة من الاتفاقيات التي تم التوصل إليها سابقا مع السلط الجهوية .

منتدى وطني
دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، إلى إجراء المنتدى الوطني الأول للسياسات العمومية في مجال الإعلام، يوم الثلاثاء 10 ديسمبر، الذي سيفتح حوارا تشاركيا حول السياسات العمومية في مجال الإعلام.

وقفة إحتجاجية
قرر الإتحاد الجهوي للشغل، تنظيم وقفة إحتجاجية يوم الإثنين القادم أمام مقر ولاية صفاقس تعبيرا عن رفضه سياسة تهميش منظومات الإنتاج بمختلف القطاعات الفلاحية.

مطالب
نفذ عدد من تجار مدينة حومة السوق، وقفة احتجاجية تحت شعار “سيب الباركينغ” لمطالبة البلدية باسترجاع مآوي السيارت التي تم تفويتها لفائدة شركة خاصة.

حادث
أكدت بلدية سوسة سقوط سيارة أجرة في حفرة وسط الطريق في شارع “جلول بن شرفة”، مشيرة إلى أن الحفرة أحدثتها مقاولة تدخلت لفائدة الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه لإصلاح عطب في قناة رئيسية للماء الصالح للشراب في الشارع المذكورتسبب في تسرب جوفي للمياه.

أيام قرطاج الدولية
اختتمت مساء أمس في المركز الدولي لحوار الثقافات الفاضل بن عاشور في المرسى، الدورة الأولى لأيام قرطاج الدولية للخزف الفني وقد تم خلالها تكريم عدد من الخزافين والحرفيين في مجال الفخار.

انقطاع السير
ـأكدت الإدارة العامة للحرس الوطني، وجود ضباب كثيف يحجب الرؤية بالطريق السيارة أ1 من الكلم 162 منزل حياة من ولاية المنستير، إلى الكلم 172 محول كركر من ولاية المهدية.

حريق
تمكنت وحدات الحماية المدنية بتوزر من السيطرة على حريق إندلع في واحة حامة الجريد من ولاية توزر، ولم تعرف أسباب هذا الحريق لحد اللحظة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام