المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية 

ذكرى
أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، على موكب الاحتفال بالذكرى 63 لعيد الديوانة.

مندوبية جهوية
أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة، عن فتح المقر الجديد للمندوبية الجهوية للمرأة بالقصرين.

إجراءات
إنعقدت جلسة بمقر ولاية بن عروس جمعت والي الجهة بوفد ممثل عن العملة وسواق الشاحنات بميناء رادس، وتم إتخاذ 3 إجراءات لتسهيل التعامل مع المنظومة الجديدة للإستغلال الآلي للتصرف في الحاويات والمجرورات.

المساكن الإجتماعية
قدمت الغرفة الوطنية للباعثين العقاريين بعض المقترحات للجنة المالية بخصوص توفير 500 الف مسكن إجتماعي ميسر في أفق 2030.

منحة
شرعت وزارة التربية فور مصادقة لجنة المالية بالبرلمان على الميزانية التكميلية 2019، في اتخاذ الاجراءات الإدارية اللازمة من أجل صرف منحة العودة المدرسية لفائدة جميع المربين، في أقرب الآجال.

امتيازات
تشرع تونس رسميا في التطبيق الفعلي لامتيازات منطقة التبادل الحر للسوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا “الكوميسا”، مع حلول شهر جانفي 2020، مع الاحتفاظ بحقها في تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل تجاه الدول الأعضاء في “الكوميسا”.

أيام المؤسسة
انطلقت أشغال الدورة 34 لتظاهرة “أيام المؤسسة” بسوسة، التي دأب على تنظيمها سنويا المعهد العربي لرؤساء المؤسسات، بمشاركة مئات من الشخصيات السياسية وخبراء الاقتصاد ورجال الاعمال.

غلق طريق
أعلنت وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية أنّ نفقي باب سويقة سيغلقان أمام مرور العربات إبتداء من الساعة والتاسعة ليلا ليوم الجمع، إلى غاية الساعة الرابعة من صباح يوم الإثنين المقبل، وذلك للقيام بأعمال الصيانة الدورية.

عمدون
قالت مصدر إنّ احدى المصابات في حادث الحافلة بعمدون بدأت تتماثل للشفاء بعد أن خرجت من غيبوبتها وهي أصيلة معتمدية ماجل بلعباس ولاية القصرين.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام