أحداثأهم الأحداثدولي

أردوغان: ننتظر من “الناتو” أن يدعمنا في مكافحة الإرهاب

اسطنبول ــ الرأي الجديد (وكالات)

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده استجابت لحلف شمال الأطلسي (الناتو) فيما يتعلق بخطته حول منطقة البلطيق، وأكد أنه على الحلف دعم تركيا في مكافحة الإرهاب.
وقال أردوغان: “طلب الحلف دعماً منا، وكان ردنا بالإيجاب، إلا إننا أخبرناهم بألا يتركونا بمفردنا في الحرب ضد الإرهاب”، وذلك خلال لقاء مع صحفيين في العاصمة البريطانية لندن، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، اليوم الخميس.
وأضاف: “مثلما نأخذ التهديدات الأمنية للناتو على محمل الجد، فينبغي أيضاً على جميع حلفائنا التعامل مع مخاوفنا الأمنية بشكل جدي”.
وشدّد أردوغان، على أنه “عندما نتأمل الخطابات في قمة الناتو، نرى الجميع يؤكد وقوفه ضد الإرهاب، إلاّ أننا لا نلمس إجراءات عملية في هذا الصدد”،مبيّنا أن تركيا ستواصل جهودها الرامية إلى الارتقاء أكثر بقوة الجيش التركي سواء من ناحية التكنولوجيا أو القدرات.
وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، أعلن يوم أمس، أن قادة الحلف وافقوا على خطط دفاعية جديدة لبولندا ودول البلطيق، وذلك بعد أن هددت تركيا بعرقلة هذه الخطوة إذا لم يعترف الحلفاء بالتهديد الإرهابي الذي يمثله تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” في سوريا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام