أهم الأحداثبانورامامجتمع

“لود تونس”: نقل المسافرين إلى ميناء صفاقس وتعليق الرحلات باتجاه قرقنة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أعلنت وزارة النقل أنه تم نقل المسافرين بالباخرة “تونس”، التي علقت يوم أمس بين مدينتي قرقنة وصفاقس، إلى ميناء صفاقس والتكفل بحمايتهم والإحاطة بهم.
وقالت الوزارة في بلاغ لها اليوم الأربعاء، “أنه بالرغم من المحاولات المتكررة من طرف قائد اللود الرابط بين جزيرة قرقنة وصفاقس للرسو بميناء سيدي يوسف بقرقنة في رحلة ظهر أمس، إلا أن الضباب الكثيف حجب الرؤية تماما، حيث تقررت عودة الباخرة” تونس” إلى ميناء صفاقس في حدود الواحدة صباحا من اليوم الأربعاء”.
وأكدت وزارة النقل، أنها وفرت 4 سيارات إسعاف للمسافرين من أجل الإحاطة بهم، كما وفرت حافلات لنقل المسافرين المقيمين بصفاقس إلى منازلهم والتكفل بإقامة البقية في أحد النزل بالمدينة، في انتظار إنقشاع الضباب كليا.
وأشارت وزارة النقل إلى أن عددا من السافرين فضلوا البقاء على متن الباخرة، حيث تكفلت السلط المحلية بتوفير وجبات غذائية لهم، مشيرة إلى أنهم “في صحة جيدة”.
وقررت الوزارة إلغاء رحلات الساعة الرابعة و 15دقيقة فجرا والسادسة والثامنة صباحا، على خلفية تواصل انتشار الضباب بميناء قرقنة.
يذكر أن الباخرة ” لود تونس” التي كانت انطلقت من ميناء صفاقس منذ الساعة الثانية والنصف من ظهر أمس، في اتجاه ميناء قرقنة، لم تتمكن من الرسو بميناء سيدي يوسف، حيث ظلت وعلى متنها 200 مسافر و 50 سيارة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام