حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

ضباب كثيف
أكدت الإدارة العامة للحرس الوطني انخفاض مدى الرؤية الأفقية في عدة طرقات في البلاد بسبب الضباب الكثيف في العديد من الجهات، وحذرت مستعملي الطريق من الترفيع في السرعة.

حركة احتجاجية
أغلق عدد من سواق التاكسي الفردي في القيروان الطريق الرئيسية أمام مقر الولاية، كحركة احتجاجية للمطالبة بإسناد الرخص.

منظومة تكنولوجية
انطلق اليوم الأربعاء العمل بالمنظومة التكنولوجية للتصرف في ميناء رادس والمعروفة بمنظومة “TOS”، بكلفة جملية تقدر
بــ 76 مليون دينار.

احتجاج الفلاحين
عمد اليوم عدد من الفلاحين وأصحاب المعاصر فى معتمدية حاجب العيون من ولاية القيروان، إلى غلق الطريق الوطنية رقم 3 الرابطة بين القيروان وقفصة، منددين بتواصل تدني أسعار الزيتون مما تسبب لهم فى خسائر مادية جسيمة.

ترويج
أعلنت وزارة الفلاحة، أنه تم الاتفاق خلال جلسة عمل مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية، على “تحديد خطة عملية شاملة لتنظيم حملات ترويجية وتسويقية لزيت الزيتون بالمطارات والموانئ والنزل السياحية، مع تنظيم أيام تذوق بمطارات تونس ابتداء من النصف الثاني من شهر ديسمبر الجاري”.

النساء الريفيات
أدانت وزارة المرأة استمرار نقل العاملات الفلاحيات في ظروف غير آمنة وغير إنسانية بالمناطق الريفية، وذلك على إثر الحادث الذي جد بولاية صفاقس وتسبب في إصابة 10 عمال.

المحكمة الجنائية الدولية
تمثل سفارة الجمهورية التونسية في هولندا بلادنا في الدورة الثامنة عشرة لجمعية الدول الأطراف في المحكمة الجنائية الدولية، المنعقدة في لاهاي في الفترة الممتدة بين 2 و8 ديسمبر الجاري.

عمال الحضائر
طالب عمال الحضائر بمعتمدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد، كافة المنظمات الحقوقية والنقابية والجمعياتية والاحزاب، بالتدخل العاجل لوضع حد لمعضلة التشغيل الهش.

اتحاد الطلبة
تم اليوم تسليم فضاء عمل للاتحاد العام التونسي للطلبة، من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، “في إطار سياسة الوزارة الداعمة للحراك الطلابي ولتشريك الطلبة في تسيير شؤون المؤسسات الجامعية”.

المعهد الدولي للديمقراطية 
أعلنت وزارة الخارجية أن تونس انضمت الى المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية، وذلك خلال اجتماع مجلس الدول الأعضاء المنعقد في العاصمة السويدية ستوكهولم يوم الاثنين الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق