أحزابأهم الأحداثوطنية

هل يتخلى راشد الغنوشي عن رئاسة “النهضة” ؟

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أنهى مجلس شورى حركة “النهضة”، اجتماعه نهاية الأسبوع المنقضي، دون الكشف عن ملف تسيير الحركة بعد انتخاب رئيسها راشد الغنوشي، لرئاسة البرلمان، وموعد المؤتمر المقبل.
وأشار رئيس المجلس، عبد الكريم الهاروني، خلال ندوة صحفية إلى أن مجلس الشورى أقر تخصيص الدورة 35 لمناقشة المؤتمر واتخاذ قرار بتشكيل لجان تشرف على الاستعدادات له، دون التأكيد على التزام الحركة بعقد المؤتمر في شهر ماي المقبل.
وفي رده حول المطالبة بنقل صلاحيات الرئيس إلى أحد نائبيه لضمان سلاسة التسيير اليومي للحركة، قال عبد الكريم الهاروني، أن الغنوشي مشغول بمهامه الجديدة ولكنه سيواصل على رأس الحركة، أي أنه سيجمع بين الرئاستين، على أن يقع الإعتماد على مؤسسات أخرى في عملية التسيير، على غرار المكتب التنفيذي ومجلس الشورى ونائبي الرئيس.
ولفت الهاروني، إلى أن حركة “النهضة” ستراعي التطورات الجديدة في ملف تسيير الحركة، مشددا على أن راشد الغنوشي، سيحافظ على صفته إلى غاية المؤتمر القادم، وأنه لا مبرر أو داع لمناقشة الصفة، باعتبار أن موقع رئاسة “النهضة” لا يعرف حالة شغور.
وتوصلت النقاشات داخل مجلس الشورى، إلى بقاء راشد الغنوشي وإن شكليا، رئيسا للحركة من أجل اللجوء إليه في الملفات الكبرى، أو التحكيم بين المتخاصمين، مقابل إعادة تشكيل المكتب التنفيذي وتعزيزه بوجوه جديدة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام