المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

تكريم
قرر الاتحاد العام التونسي للشغل تكريم رئيس مجلس نوّاب الشعب السابق، ورئيس الجمهورية بالنيابة سابقا، محمّد الناصر، يوم 5 ديسمبر الجاري بمقره المركزي على الساعة منتصف النهار.

أسبوع التعاون الدولي
انطلقت فعاليات أسبوع التعاون الدولي الذي تنظمه جامعة قابس من 02 إلى 06 ديسمبر الجاري، تحت شعار “دعم الشراكة مع جامعات الجوار الجزائر وليبيا”، بمشاركة 5 جامعات من الجزائر وجامعة ليبية وثلاث جامعات من تونس.

احتجاج
وجّه أصحاب المعاصر ببوحجلة والشراردة والقيروان، نداء استغاثة لإنقاذ صابة الزيتون لهذا الموسم، حيث نظموا وقفة احتجاجية بمساندة من الاتحاد الجهوي للفلاحين أمام معتمدية بوحجلة، مطالبين الدولة بالتدخل لتحديد الأسعار وفتح باب التصدير.

وفاة عسكري
تُوفّي عسكري وأصيب 3 آخرون بجروح متفاوتة من بينهم أمني في انقلاب سيارة خفيفة، بالطريق الوطنية رقم 16 الرابطة بين قبلي وتوزر.

إضراب القضاة
دخل المحامون بكافة محاكن ولاية المهدية، في إضراب عن العمل احتجاجا على ما وصفوه اعتداء على السلك من قبل الأمنيين، تنفيذا لقرار الفرع الجهوي للمحامين بالجهة.

وقفة
نظم ممثلين عن المنظمات والمجتمع المدني بباجة وقفة داخل مقر الولاية، مطالبين وزير الداخلية بعدم قبول إستقالة والي باجة.

انتداب
أعلنت وزارة العدل عن فتح الإدارة العامة للسجون والإصلاح مناظرة خارجية بالاختبارات للدخول لمرحلة تكوين عدد 120 ملازم أول للسجون و الإصالح.

مسيرة
دعا المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل كافة الهياكل النقابية للحضور والمساهمة في المسيرة النقابية التي تنطلق غد، بمناسبة إحياء الذكرى 67 لاغتيال الزعيم فرحات حشّاد.

السلامة المرورية
أكدت جمعية تونس للسلامة المرورية، أنها ستتعهد بمساعدة جميع المصابين في حادث انقلاب حافلة في عمدون من ولاية باجة، حيث انطلق فريقين بالجمعية في الاتصال بالمصابين وعائلاتهم.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام