أحداثأهم الأحداثدولي

عزل ترامب: البيت الأبيض يرفض مساءلة الرئيس الأمريكي

واشنطن ــ الرأي  الجديد (مواقع إلكترونية)

أوضح البيت الأبيض الأميركي أن الرئيس دونالد ترامب، لن يرسل ممثلا إلى الجلسة التي تعقدها اللجنة القضائية بمجلس النواب يوم الأربعاء المقبل في إطار مساءلة الرئيس.
وقال مستشار الرئيس، بات سيبولوني، في رسالة بعث بها لرئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب جيري نادلر، إن فريق ترامب لا يمكن توقع مشاركته في جلسة لم يتم بعد إعلان أسماء الشهود، و”لم يتضح حتى الآن ما إذا كانت اللجنة القضائية ستوفر للرئيس عملية تتسم بالعدالة من خلال جلسات إضافية”.
ولم يستبعد سيبولوني بالمطلق مشاركة البيت الأبيض في الجلسات، بل طلب تفاصيل إضافية من نادلر حول كيفية إجراء التحقيق، وقال إنه سيعطي اللجنة القضائية إجابة بحلول يوم الجمعة المقبل.
ويواجه ترامب في التحقيق الذي يجريه مجلس النواب مزاعم بأنه سعى بشكل غير قانوني للحصول على مساعدة من أوكرانيا للإضرار بخصومه السياسيين المحليين، بما في ذلك منافسه المرشح الرئاسي الديمقراطي المحتمل لعام 2020، جو بايدن.
وستبدأ اللجنة القضائية بمجلس النواب اجتماعاتها، للتقرير فيما إذا كانت الأدلة التي تم جمعها بمرحلة التحقيق تفي بمعايير المساءلة الدستورية المتمثلة في “الخيانة العظمى أو الرشوة أو غيرها من الجرائم الكبرى والجنح”.
ومن المتوقع أن تنظر اللجنة في أربع تهم على الأقل، تشمل إساءة استخدام السلطة والرشوة وازدراء الكونغرس وإعاقة العدالة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى