أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

تصريحات قيس سعيّد: النقابة الموحّدة لأعوان الديوانة التونسية تردّ

تونس ــ الرأي الجديد

أكدت النقابة الموحّدة لأعوان الديوانة التونسية، أن الإدارة العامة للديوانة هي إدارة تنفيذية للقوانين والتشريعات، مضيفة أن عون وضابط الديوانة يتعامل مع كل ما يتمّ تصديره وتوريده كونه بضاعة خاضعة للتصريح والإستظهار بأذون الرّفع و الوسق.
وأضافت النقابة، أن رخص التوريد و التصدير تسندها مصالح وزارة التجارة بالتنسيق مع وزارة الصحّة العموميّة على سبيل المثال في مسألة سيّارات الإسعاف، موضّحة أنه بخصوص المخدّرات، فبالإمكان الإطّلاع على حجم عمليّات الحجز بالمعابر والمنافذ البريّة البحريّة والجوية.
وأشارت النقابة في بيان صادر عنها، إلى أن النقابة الموحّدة لأعوان الديوانة التونسية، طالبت منذ مدّة بإعادة النظر في التشريعات المتقادمة التي صِيغَتْ على قياس عائلات بعينها.
وجاء بيان النقابة الموحّدة لأعوان الديوانة التونسية، ردّا على تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيّد، حول طول مدّة مكوث سيارات الإسعاف بالموانىء البحريّة الخاضعة للرّقابة الديوانيّة.
يذكر أن قيس سعيّد، لمّح في تصريحات أمس على اثر فاجعة “عمدون”، التي راح ضحيتها 29 شابا وشابّة، إثر انقلاب حافلة سياحية كانت تقلهم، إلى أنه هناك تساهل مع تجار المخدرات وتهريبها بينما يتمّ تعطيل استيراد سيارات الاسعاف.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام