أحزابأهم الأحداثوطنية

“النهضة” تدعو إلى “التعاون” مع الجملي وتطالب الشاهد بوقف التعيينات في الإدارات العمومية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

جدّدت حركة “النهضة”، دعمها لرئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، داعية الأحزاب السياسية للتعاون معه، من أجل الإسراع في تكوين الحكومة الجديدة والانطلاق الفوري في معالجة القضايا الرئيسية للبلاد.
ونوّهت الحركة، إثر اجتماع مجلس الشورى يوم أمس للتباحث حول سير المفاوضات، بجهود الحبيب الجملي من أجل “تشكيل حكومة إصلاح وإنجاز” تتمتع بحزام سياسي وشعبي قوي يستجيب لتطلعات الشعب.
وكان عضو مجلس الشورى، ناجي الجمل، أوضح في تصريح إعلامي، أن اجتماع “الشورى” أفضى إلى تكليف لجنة مناصفة بين المجلس والمكتب التنفيذي للنظر في مختلف الترشحات التي ستقدمها الحركة لرئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي.
وقال ناجي الجمل، أنه تم خلال الإجتماع الحديث عن الوزارات التي تفضل الحركة أن تعين على رأسها شخصية من “النهضة”، دون الاتفاق على اختيار أي من الوزارات المعنية بخياراتها.
من جهة أخرى دعت “النهضة”، رئيس حكومة تصريف الأعمال، يوسف الشاهد، وكل الوزراء إلى وقف التعيينات في الإدارات العمومية ومؤسسات الدولة ومراجعة التعيينات التي سجلت خلال الأسابيع الماضية.
يذكر أن الحبيب الجملي انطلق في مشاوراته حول تشكيل الحكومة خلال الأسبوعين الماضيين، فيما من المنتظر أن يواصل خلال هذا الأسبوع التفاوض حول الفريق الحكومي الجديد مع مختلف الأحزاب السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى