أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 2 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

“حركة النهضة”
دعت حركة “النهضة”، السلط العمومية إلى توفير الرعاية الصحية والنفسية والمادية لعائلات الضحايا والجرحى، الذين وقعوا في حادثة إنقلاب الحافلة السياحية بمعتمدية عمدون من ولاية باجة، مطالبة بفتح تحقيق عاجل “يحدّد المسؤوليات ويكشف أسباب الكارثة”.

“قلب تونس”
دعا حزب “قلب تونس” السلطات إلى فتح بحث تحقيقي جدّي لتحميل المسؤوليات في حادثة إنقلاب الحافلة السياحية بمعتمدية عمدون من ولاية باجة.

“التيار الديمقراطي”
طالب “التيار الديمقراطي”، بتحقيق جدي في أسباب حادثة إنقلاب الحافلة السياحية بمعتمدية عمدون من ولاية باجة، وتحميل المسؤولية لكل من قد يثبت ارتكابه لإهمال تسبب في هذا الحادث، كما طالب وزارة التجهيز بالقيام برصد لحالة الطرقات خاصة في المناطق الجبلية تمهيدا لفصل الشتاء.

“تحيا تونس”
دعت حركة “تحيا تونس”، السلّط إلى تحديد المسؤوليات في حادث إنقلاب الحافلة السياحية بمعتمدية عمدون من ولاية باجة، واتخاذ الاجراءات الرّادعة ضدّ كل من ثبت تورّطه في إهمال أو تقصير أو تجاوز تسبب في فقدان أرواح المواطنين.

“حزب العمال”
دعا “حزب العمال” المتظاهرين في مدينة جلمة من ولاية سيدي بوزيد، إلى “الاستعداد لمزيد من الاحتجاج والتظاهر السلمي للتصدي لخيارات التفقير والتجويع ورهن البلاد والعباد”، وللمطالبة بحق الجهة في التنمية.

“ائتلاف الكرامة”
اعتبر “ائتلاف الكرامة”، أن حادثة إنقلاب الحافلة السياحية بمعتمدية عمدون من ولاية باجة، “تعود إلى الحالة الكارثيّة للبنية التّحتيّة المهترئة منذ عشرات السّنين، وإلى استهتار الدولة بأرواح النّاس ودمائهم وانعدام أبسط الاحتياطات الأمنيّة الضّروريّة للوقاية من مثل هذه الحوادث الفاجعة”.

“الحزب الدستوري الحر”
طالب “الحزب الدستوري الحر” بفتح تحقيق جدي للوقوف على أسباب الفاجعة التي جدت بمنطقة عمدون من ولاية باجة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق