أهم الأحداثاجتماعيبانورامامجتمع

كارثة الحافلة السياحية: سقطت من علو 70 مترا وانقلبت 5 مرات.. والسائق فقد السيطرة على الحافلة

الكاف ــ الرأي الجديد / سنية الماجري

قال شهود عيان على مقربة من الحادث الأليم الذي جدّ في منطقة “عين السنوسي” اليوم، أنّ الحافلة سقطت في الوادي، بسبب فقدان سائق الحافلة، السيطرة عليها، وعجزه على  التحكم في كابح الحافلة، على مستوى قنطرة “عدول” من منطقة “الغرفة”.

وأوضح العربي كدوس (صاحب محل مواد غذائية)، الذي تحدث لمندوب “الرأي الجديد”، أن الحادث جدّ في تمام الساعة 11 وربع من صباح اليوم الأحد، معتبرا أنّ السائق عجز عن التحكم في الحافلة خلال 3 كيلومترات، قبل انزلاقها، بعد أن فقد السيطرة على الحافلة، عند اقترابه من المنعرج.
وذكرت سامية الخلوفي (طالبة)، أنه عندما سقطت الحافلة، عرفت حالة انقلاب لنحو 5 مرات، وأنّ الحافلة سقطت من علو 70 مترا، قبل أن تسقط في الوادي.
وكان أعوان الحماية المدنية، واصلوا انتشال الجثث من تحت الحافلة طيلة ساعتين .
وقال شهود عيان، أنّ السائق لم يعثر على كابح الحافلة، ووجد نفسه في مواجهة الوادي.
ويقول أهالي المنطقة، أنّ هذه الطريق، تشهد سنويا أربع إلى خمس حوادث من هذا القبيل، حيث تنزلق شاحنات أو حافلات باتجاه الوادي لأسباب كثيرة، يبقى أهمها، ضيق الطريق، ووجوده ضمن منحدر يشرف على الوادي.
يذكر أنّ الحادث خلّف 24 قتيلا و18 مصابا، من بين 43 راكبا كانوا على متن الحافلة التي كانت تؤمن رحلة سياحية داخلية، كما خلّف الحادث عددا آخر من الجرحى، حالة بعضهم حرجة، تمّ توزيعهم على مختلف مستشفيات العاصمة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام