أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

رئيس الحكومة المكلف يشرع اليوم في دراسة ملفات التشكيل الحكومي القادم

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

شرع رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي اليوم، في دراسة ملفات الشخصيات التي قد تشكل الفريق الحكومي القادم..
وقال الجملي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن الأحد، سيخصص للتقدم في رسم أولويات البرنامج الاقتصادي والاجتماعي.

وكان عبد اللطيف المكي، القيادي بحركة النهضة، أشار في أعقاب مقابلته رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، نهاية الأسبوع المنقضي، أنّ التشكيلة الحكومية جاهزة بنسبة 80 بالمائة.
في ذات السياق، ينهي مجلس شورى حركة النهضة، مساء اليوم، اجتماعه الذي خصص لمتابعة مسار تشكيل الحكومة بعد 17 يوما من تكليف رئيس الحكومة، الحبيب الجملي بتشكيل حكومته ووضع برنامج عملها للفترة القادمة.
وسيضبط مجلس الشورى من ناحية أخرى، سياسات الحركة بخصوص المشاركة في الحكومة، وما يتعلق بمواصفات الأعضاء، ورسائل التكليف في علاقتهم بالحركة.
وكانت مصادر قيادية في حركة النهضة، أكدت في تصريحات إعلامية مختلفة، أن الحركة ستحسم اليوم في شأن الأسماء التي ستقدمها لرئيس الحكومة المكلف، على أساس 3 مرشحين لكل حقيبة وزارية استجابة لطلب الحبيب الجملي، حتى يكون قادرا على اختيار الشخصية الأنسب لتولي الوزارات المعنية.
يذكر أنه تم تكليف الحبيب الجملي يوم 13 نوفمبر 2019، بتشكيل الحكومة الجديدة وإدارة المشاورات في شأنها مع عدد من الأطراف السياسية والاجتماعية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام