أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

قيادي بحركة الشعب يطالب الشاهد بإقالة روني الطرابلسي

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

دعا النائب في البرلمان والقيادي بــ “حركة الشعب”، خالد الكريشي، رئيس حكومة تصريف الأعمال، يوسف الشاهد، إلى إقالة وزير السياحة والصناعات التقليدية، روني الطرابلسي، بسبب “دعواته العلنية بمنح جوازات سفر تونسية والجنسية التونسية لليهود التونسيين الذين هاجروا إلى إسرائيل واستقروا فيها”.
وحمّل خالد الكريشي، في تدوينة له على موقع “فيسبوك”، المسؤولية كاملة لأحزاب الائتلاف الحاكم السابق، المكوّن من حركتي “النهضة” و”تحيا تونس” التي قبلت به وزيرا للسياحة، “رغم تشكيك العديد من النواب آنذاك في إمكانية حمله لجنسية الكيان الصهيوني”.
كما حمّل الكريشي، مسؤولية وجود الطرابلسي في وزارة السياحة، إلى الأحزاب التي منحت الثقة لــ “حكومة الفشل والتطبيع والإقصاء”، وفق تعبيره.
وكان وزير السياحة، أكد أن اليهود الإسرائيليين يريدون زيارة تونس خلال الفترة القادمة، للمشاركة في الاحتفالات الدينية السنوية، بمعبد الغريبة بجزيرة جربة، محذرا من التضييق عليهم.
وأضاف وزير السياحة، في تصريح لوكالة أجنبية، أن “أي منع لهذه الفئة من شأنه أن يفجّر أزمة مع تونس”، مبرزا أن” يهود أوروبا سيتضامنون، وسيكون ذلك سيئا على الموسم السياحي وكذلك على مستوى إيرادات تونس من العملة الصعبة الأجنبية”، وفق قوله.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام