المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 30 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

ميناء رادس
تتوقّف بداية من اليوم السبت، جميع العمليّات المتعلّقة بمناولة الحاويات شحنا وتفريغا وتسليما وتسلّما في ميناء رادس.

تدشين
دشن رئيس حكومة تصريف الأعمال، يوسف الشاهد، مقر مشروع “المظيلة 2” لإنتاج الحامض الفسفوري وثلاثي الفسفاط الرفيع بولاية قفصة، باستثمار يقارب 800 مليون دينار وطاقة تشغيلية 75 موطن شغل.

مشاريع
تمّ توقيع 9 اتفاقيات بين ولاية تونس وبلدية المرسي، وتخصيص 200 ألف دينار لإنجاز ملعب، إثر مجلس جهوى انعقد لفائدة منطقة البحر الأزرق.

غلق طريق
قررت بلدية تونس غلق شارع الحبيب بورقيبة غدا الأحد، أمام السيارات، ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا وإلى الساعة الثانية بعد الزوال.

انقاذ مهارجين
أنقذت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر، ليلة البارحة الجمعة 16 تونسيا تتراوح أعمارهم بين 15 و30 سنة من بينهم فتاتان، بعد أن تعطّب مركبهم على بعد 120 كلم شمال شرق جرجيس.

منتدى
انطلقت بسوسة أشغال الدورة الخامسة عشرة للمنتدى التونسي الياباني، حول “المجتمع والعلوم والتكنولوجيا” بمشاركة أكثر من 250 باحثا يمثلون مختلف الجامعات ومراكز البحث من تونس والمغرب والجزائر واليابان.

مركز إقامة
دخل مركز الإقامة للشباب والرياضة بحيدرة حيّز النشاط إلى جانب تهيئة المعبر الحدودي ودعمه بمركز بريد جديد، وذلك ضمن المشاريع المعطلة التي تم انجازها.

الانقطاع المدرسي
سجّل عدد المنقطعين عن الدراسة في كافة المراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية تراجعا بــ 1713 تلميذا خلال الموسمين الدراسيين الماضيين، حيث تراجع من 103576 تلميذا الى 101863 تلميذا.

تظاهرة
شارك أكثر من 150 طفلا وطفلة من حوالي 9 رياض أطفال بولاية سيدي بوزيد، في الدورة الأولى لمهرجان الطفل لجني الزيتون، التي احتضنتها مركز الفتاة الريفية بالجهة.

فلاحة
اشتكى عدد من الفلاحين في ولاية جندوبة من نقص كبير في مادتي “الفسفاط” و”الأمونيتر”، مؤكدين أن هذا النقص من شأنه أن يؤثر على مردودية مزارع الحبوب.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام