أحزابأهم الأحداثوطنية

عبد اللطيف المكي: نحن معنيون بوزارات السيادة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان السابق، والقيادي بحركة “النهضة”، عبد اللطيف المكي، إثر لقائه برئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، اليوم الجمعة، أنه عرض عليه خلاصة أعمال اللجنة التي قدمت جملة من التوصيات.
وقال عبد اللطيف المكي، في تصريح إعلامي اليوم الجمعة، أن هذه التوصيات تتمثل في ضرورة عمل الحكومة القادمة وتركيزها على توفير الأمن اللازم للمواطنين، وأمن المؤسسات ومقاومة الجريمة، بالإضافة إلى ضرورة تحسين الوضعيات المادية والاجتماعية للأمنيين.
واعتبر المكي، أنه على الحبيب الجملي أن يتفاعل مع مقترحات حركة “النهضة”، وأن يبحث عن مصلحة الحكومة عبر التفاوض مع الأحزاب التي ستضمن له أكبر سند شعبي وبرلماني، وفق قوله.
ولفت القيادي بحركة “النهضة”، إلى أنّ مجلس الشورى سيجتمع يوم الأحد القادم لمتابعة الملف الحكومي، وستتم مناقشة الفريق الحكومي الموسع الذي ستقترحه الحركة على الجملي، مضيفا بأنّ “النهضة”، مهتمة بوزارات السيادة والوزارات الاقتصادية.
وفي السياق ذاته، أفاد عبد اللطيف المكي، بأنّ أغلبية الأحزاب السياسية مقتنعة بأنه “على حزب “قلب تونس” أن يزيل عن نفسه وعلى رئيسه الشبهات وذلك بالرضوخ إلى القضاء وبتوضيح موقفه”، متابعا ” قلب تونس تلاحقه شبهات قوية ومتابعات قضائية ولابد من إرساء ثقافة سياسية تلزم كل من له شبهات بالانسحاب قليلا من الحياة العامة، لعدم تكريس ثقافة التعايش مع الفساد”، وفق قوله.
ويسعى رئيس الحكومة المكلف إلى تشكيل الحكومة الجديدة بالتشاور مع مختلف الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية، منذ بداية الأسبوع الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام