المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 29 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

اتفاقية
أمضت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن والمنظمة الدولية للحوكمة المحلية مذكرة تفاهم في مجال الطفولة، والإحاطة بأطفال التوحد قصد تحقيق تكافؤ الفرص بين الأطفال وتنفيذا لمحاور الإستراتيجية الوطنية متعددة القطاعات لتنمية الطفولة المبكرة.

انقلاب قطار
انقلب اليوم الجمعة قطار لنقل الفسفاط في منطقة الصمايرية من معتمدية السند من ولاية قفصة، دون تسجيل إصابات بشرية.

سجن
أصدرت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير، حكما بالسجن لمدة عامين ضد مدير السجن المدني بالمنستير السابق و 8 موظفين بالسجن، من أجل القتل عن غير قصد وعام سجنا من أجل “إلحاق أضرار بدنية للغير عن غير قصد” في قضية أحداث السجن المدني بالمنستير خلال الثورة.

انقاذ بحارة
أنقذت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر، 13 تونسيا تتراوح أعمارهم بين 18 و41 سنة، بعد أن تعطّب مركبهم على بعد 36 ميلا بحريا، شمال الهوارية.

إلغاء مناظرة
أعلنت وزارة الشؤون الخارجية أنه تقرّر إلغاء المناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب كتبة الشؤون الخارجية، مشيرة إلى أنه تقرر إعادة تنظيم هذه المناظرة على أن يتم الإعلان عن فتحها وموعد إجرائها وشروط المشاركة فيها في أقرب الآجال الممكنة.

احتجاج
يدخل الفرع الجهوي للمحامين بالمهدية اليوم، في تحركات احتجاجية للتعبير عن رفضه لواقعة “اقتحام” أعوان أمن لمكتب محامية بالجهة.

منتدى
تنظم منظمة “انترناشيونال الرت”، منتدى الاقتصاد الإجتماعي والتضامني يوم غد، بحضور ممثلين عن وزارتي الفلاحة والتشغيل، بالإضافة إلى ممثلين عن اتحاد الشغل، والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري.

بعث المشاريع
إنطلقت أشغال اللجان الجهوية للإحاطة و الدعم car+ بولاية الكاف، بحضور والي الجهة، وممثلين عن وكالة النهوض بالصناعة والتجديد، والوكالة العقارية الصناعية، ووكالة التعاون الألماني، والتي تهدف إلى تقديم الإحاطة والمساندة لباعثي المشاريع في 8 ولايات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى