المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 28 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

قضاء
شهد مقر محكمة الاستئناف بتونس، حالة من الاحتقان بين المتقاضين والمحامين، وذلك بسبب انهيار مفاجئ للمنظومة الاعلامية بالمحكمة وهو ما تسبب في تعطّل عمل المحامين والقضاة، وفق ما نقل موقع “نسمة”.

احتجاج
يعقد الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي اجتماعا يوم السبت المقبل للتباحث بخصوص مسألة “التاكسي سكوتار”، مع امكانية تنفيذ سلسلة من التحركات الاحتجاجية.

غلق طريق
أعلنت وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، عن غلق نفقي باب سعدون أمام مرور العربات ابتداء من الساعة التاسعة ليلا من يوم غد، إلى غاية الرابعة من صباح يوم السبت المقبل، للقيام بأعمال الصيانة الدورية.

ميناء رادس
من المنتظر أن تتوقف جميع العمليّات المتعلّقة بمناولة الحاويات شحنا وتفريغا وتسليما وتسلّما في ميناء رادس، بداية من الساعة السابعة صباحا يوم السبت المقبل، على أن يستأنف شحن وتفريغ سفن نقل الحاويات يوم الاثنين، وتسليم وتسلم الحاويات بالميناء من الساعة السابعة صباحا يوم الثلاثاء 3 ديسمبر.

وقفة احتجاجية
نفذ صباح اليوم أعوان وإطارات المدرسة السياحية والمعهد العالي المهني للسياحة بسوسة، وقفة احتجاحية للمطالبة بتسوية وضعية الاستاذة العرضيين والعمال وخاصة تحسين القانون الاساسي والنظام الداخلي.

تعليق الدروس
تم تعليق الدروس بالمدرسة الإعدادية عين سليم بقرية طنبار التابعة لمعتمدية قبلي الشمالية، على خلفية قيام بعض الأولياء أمس باقتحام فضاء المؤسسة وتجمعهم أمام قاعة الأساتذة، مما عطل التحاق المدرسين بأقسامهم وحال دون إجراء الامتحانات.

منحة خارجية
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن وضع 50 منحة لإعداد دراسات الماجستير والدكتوراه في الخارج، بكل من فرنسا وكندا وبعض دول الاتحاد الاوروبي، لفائدة الطلبة المتفوقين في عدد من الاختصاصات بالنسبة للسنة الجامعية المقبلة.

قطاع الصحة
نفذ أطباء المستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة وأعضاء النقابة الأساسية للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان، وقفة إحتجاجية بالمستشفى، على خلفية الإعتداءات المتكررة من طرف المواطنين على الإطار الطبي.

النساء السجينات
أعلن نشطاء حقوقيون، أن نسبة النساء السجينات بلغ 3 بالمائة، من مجموع السجناء في تونس.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى