المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 27 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

رجة أرضية
سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي، رجة أرضية جنوب ساقية سيدي يوسف بولاية الكاف، بلغت قوة الرجة 3.48 درجة على سلم ريشتر.

إصلاح باخرة
تم اليوم الانتهاء من أشغال صيانة وإصلاح الباخرة أوليس في الحوض الجاف بميناء منزل بورقيبة لتعود لسالف نشاطها قريبا، بعد أن تعرضت لحادث اصطدام بسفينة أجنبية، منذ أشهر قليلة.

حوادث الشغل
من المنتظر أن يتم قريبا ولأول مرة تعديل جرايات المنتفعين بحوداث الشغل بناء على تطور مستوى الأجور وذلك بأثر رجعي بداية من غرة ماي 2018.

خدمات علاجية
أعلن المدير العام للضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية، كمال المدوري، صدور أمر حكومي قريبا بالرائد الرسمي يتعلق بتمكين المرأة المطلقة، التي فقدت حقها في التغطية الصحية كقرين، من مواصلة الانتفاع بالخدمات العلاجية المجانية.

وقفة احتجاجية
نفذ المعلمون النواب بولاية القصرين وقفة إحتجاحية بمقر المندوبية الجهوية للتربية طالبوا خلالها بأجورهم الشهرية.

فضاءات الطفولة
أصدرت السلط الجهوية ببنزرت 14 قرار غلق لفضاءات طفولة عشوائية، تم اتخاذها في اطار اعمال اللجنة الجهوية لمتابعة ومراقبة فضاءات الطفولة الفوضوية.

قطع طريق
تعمد أهالي اولاد عبد الله التابعين لمعتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد، إغلاق الطريق أمام مقر بلدية المكان احتجاجا منهم على ما اعتبروه تلاعبا في عملية بيع السوق لأحد المستلزمين بالجهة.

صحافة
احتجاجا على ما وصفوه بالوضعية المالية المتردية لدار “سنيب لابراس”، نظم الصحفيون وبقية العاملين بالمؤسسة وقفة احتجاجية أمام وزارة المالية، رافعين جملة من الشعارات التي تنبه إلى دقة وخطورة الوضعية المادية والمهنية للجريدة العمومية الوحيدة في تونس.

إلغاء إضراب
قرر الطرف النقابي ببلدية ماطر من ولاية بنزرت، إلغاء الاضراب العام الذي كان مبرمجا يومي 27 و28 نوفمبر الجاري، عقب الوصول إلى اتفاق بشأن مختلف النقاط الخلافية، وذلك خلال اجتماع اللجنة الجهوية للتصالح التي التأمت مساء أمس الثلاثاء بمقر الولاية.

صحة
شرع معهد صالح عزيز للأمراض السرطانية في استخدام آلة الفحص المقطعي بالإصدار البوزيتروني (البات سكان PET SCAN) بعد إجراء فحوصات على 5 مرضى بالسرطان، ليكون بذلك ثالث مستشفى عمومي يستخدم هذه التقنية المتطورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى