أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الأربعاء 27 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

فلسطين
أصيب عدد من الفلسطينيين، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

مصر
حذرت منظمة العفو الدولية في تقرير لها من أن حكومة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أقامت “نظاما موازيا للعدالة” لقمع المنتقدين وإسكات المعارضة، عبر أربعة أجهزة أمنية وقضائية تتولى احتجاز آلاف الأشخاص لسنوات بناء على تهم مبهمة تتعلق بالإرهاب.

العراق
تجددت الاحتجاجات في محافظات البصرة وذي قار والمثنى والديوانية العراقية، تزامنا مع استمرار الاعتصامات في النجف وبابل وكربلاء.

قطر
بحث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، تطورات القضية الفلسطينية، مع أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، وسبل حشد الدعم للموقف الفلسطيني، بالإضافة إلى سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتنميتها في شتى المجالات.

السعودية
كشف عبد الله العودة، نجل الداعية السعودي الشيخ سلمان العودة، أن محاكمة والده ستتم اليوم، بعد تأجيلها عدة مرات، “في محاكمة سرية لا تحضرها المنظمات الدولية، ولا الإعلاميين المستقلين، ولا المحامين الدوليين، ولا المراقبين الدبلوماسيين”.

سوريا
تم تعليق الاجتماع المتعلق بنقاشات اللجنة الدستورية السورية، في ظل استمرار الخلاف بين كتلتي المعارضة والنظام داخل اللجنة على جدول أعمال اللجنة المصغرة.

تركيا
انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان غياب الدول الإسلامية عن العضوية الدائمة في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، مؤكدا أن هذا النظام الأممي “غير العادل” لا يمكن أن يستمر.

روسيا
وصف المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اتهامات الخارجية الأمريكية لروسيا بزعزعة الاستقرار في ليبيا من خلال نشر شركات عسكرية خاصة هناك، بأنها أخبار زائفة لا أساس لها من الصحة.

الولايات المتحدة
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن نيته إدراج عصابات المخدرات المكسيكية على القائمة الأمريكية للتنظيمات الإرهابية، لدورها في تهريب المخدرات والبشر.

بوليفيا
عينت الحكومة البوليفية المؤقتة، سفيرا لها في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد 11 عاما من الطرد المتبادل لممثلي البلدين.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام