أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الأربعاء 27 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

“قلب تونس”
أعلن حزب “قلب تونس” عن إحداث “فريق قانوني” قال إنه سيتولى رفع قضايا على كلّ “محاولات النيل والثلب والتشويه وتوجيه الاتهامات الباطلة التي يجرّمها القانون في حقّ الحزب وقياداته ومناضليه”، مؤكدا في نفس الوقت تشبّثه بحرية التعبير.

“التيار الديمقراطي”
ترجّح بعض المصادر أن تشكيل كتلة برلمانية موحدة بين حزبي “التيار الديمقراطي” و”قلب تونس”، تمهّد لتقارب سياسي بين الحزبين، خصوصا في ما يتعلق بالتوافق حول المشاركة في الحكومة من عدمه.

“حزب العمال”
دعا “حزب العمال”، منخرطي الحزب إلى القطع مع التردد والانكماش أو التأثر بحملات الخصوم والأعداء الدعائية، وإلى المساهمة النشيطة في استنهاض “الحركة الاجتماعية والشعبية” في مواجهة كافة الإجراءات والأعمال والسياسات التي تستهدف السيادة الوطنية، مشددا على ضرورة العمل مع القوى التقدمية والثورية، التشاور والتعاون خلال الفترات المقبلة.

“تحيا تونس”
يتداول في الكواليس السياسية حديثا حول إمكانية تعيين رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد، سفيرا إثر انتهاء مهامه، فيما تبدي بعض القيادات داخل الحركة مخاوفها من فرضية تفكّك الحزب في صورة اضطلاع رئيسه بمهام صلب الدولة وعدم التفرّغ لإعادة الهيكلة.

“البديل التونسي”
عقد رئيس حزب “البديل التونسي”، لقاء برئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، حول مشاورات تشكيل الحكومة.

“مشروع تونس”
دعا رئيس حزب “مشروع تونس”، أنصاره للالتفاف حول الحركة ومواصلة النشاط السياسي استعدادا للاستجقاقات الوطنية المقبلة، وذلك عقب النتائج المخيبة للآمال التي تحصّل عليها الحزب في الانتخابات التشريعية والرئاسية الأخيرة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى