أهم الأحداثبرلمانوطنية

راشد الغنوشي : استقرار ليبيا في صدارة اهتمام تونس … ويجب تعزيز الاستثمار الايطالي في بلادنا

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أكّد رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، حرص تونس على المشاركة في مؤتمر برلين حول ليبيا، والذي من المزمع عقده خلال الشهر القادم ، مشيرا إلى أن استقرار ليبيا وسلامة شعبها الشقيق يعدّ في صدارة اهتمام تونس.
وأضاف راشد الغنوشي، إثر لقائه بسفير ايطاليا في تونس، لورنزو فنارا، اليوم الثلاثاء في قصر باردو، أن تونس تقف على نفس المسافة من طرفي الخلاف في ليبيا، مبرزا أن الحلّ يجب أن يكون سلميا يقوم على الحوار وتغليب العقل على الحلول العسكرية.
وتحدّث رئيس البرلمان، عمق العلاقات التاريخية والحضارية التي تربط بين تونس وايطاليا ، والحرص المشترك على مزيد تعزيزها في مختلف المجالات، وفق بلاغ صادر عن البرلمان.
وأكد الغنوشي، على ضرورة إرساء رؤية استراتيجية جديدة للشراكة بين البلدين الصديقين، بما يجعل من تونس وايطاليا همزة الربط بين القارتين الافريقية والأوروبية وجسرا للتعاون بين ضفتي المتوسط، مثمّنا دعم ايطاليا لتجربة الانتقال الديمقراطي في تونس ونجاحها.
كما أشار راشد الغنوشي، إلى الدعم الاقتصادي والتجاري والمساندة للبلديات المحدثة، مشدّدا على ضرورة تعزيز الاستثمار الايطالي في تونس، بما يساهم في فتح آفاق اقتصادية وفرص تشغيل للشباب.
ودعا رئيس مجلس نواب الشعب، إلى تفعيل اتفاقيات التعاون والصداقة بين البرلمان التونسي ومجلسي النواب والشيوخ الايطاليين، معبّرا عن رغبة تونس في زيادة عدد الطلاب الايطاليين بتونس، وذكر بتزايد عدد الطلبة التونسيين الدارسين في ايطاليا، بما يعزّز التعاون الثقافي والأكاديمي بين البلدين.
المصدر: (وات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى