أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

ليبيا
التقى مسؤولون أمريكيون اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قائد قوات شرق ليبيا، حيث بحثوا معه سبل إيجاد حل سياسي للصراع في هذه البلد العربي وإنهاء القتال هناك

المغرب
تعتزم الحكومة المغربية إعادة النظر في عدد من اتفاقات التبادل الحر، التي تربطه مع دول أخرى، وذلك بسبب وجود عجز مسجل مع تلك الدول، وفق ما أعلنه وزير الصناعة، مولاي الحفيظ العلمي.

فلسطين
استشهد الفلسطيني سامي أبو دياك، المعتقل منذ 17 عاما، في مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي، وسط إسرائيل، فيما حمّل الجانب الفلسطيني المسؤولية للسلطات الإسرائيلية.

اليمن
قال “المجلس الانتقالي الجنوبي” في اليمن المدعوم من الإمارات، إنه ملتزم بتنفيذ كافة بنود “اتفاق الرياض” الموقع بالسعودية مع الحكومة الشرعية.

العراق
قطع المئات من المحتجين في مدن شرق وجنوب العراق، أغلب الطرق الرئيسة؛ ما أدى إلى عزل مراكز عدة محافظات عن محيطها، تنفيذا للإضراب العام الذي دعت له تنسيقيات التظاهرات.

السعودية
أعلن المنتخب الوطني السعودي أن فريقه غادر من مطار الملك خالد بالعاصمة الرياض إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في كأس الخليج العربي 24، في أول رحلة طيران مباشرة بين البلدين منذ اندلاع الأزمة الخليجية قبل أكثر من عامين.

سوريا
أعلنت جنيفر فنتون، المتحدثة باسم المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، أن الخلافات المستجدة حول أجندة العمل، تحول دون عقد اجتماعات اللجنة الدستورية السورية “المصغرة” في جنيف.

لبنان
أعلن الجيش اللبناني أن دورية من مخابراته أوقفت المدعو “ي. ح.” في مدينة طرابلس شمالي لبنان، لإقدامه على إطلاق النار من بندقية صيد باتجاه منزل رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي.

الاتحاد الأوروبي
اتهم الاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني بالضلوع في الجريمة المنظمة وتهريب المخدرات إلى أوروبا.

تركيا
كشف ألكسندر ميخييف، المدير العام لشركة “روس أبورون أكسبورت” الروسية، أن تركيا تفاوض بلاده على شراء فوج إضافي من صواريخ “إس-400”.

ألبانيا
أفادت السلطات الألبانية بسقوط 6 قتلى وإصابة نحو 300 آخرين على الأقل، إثر أقوى زلزال يضرب البلاد منذ عقود.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام