أحداثأهم الأحداثدولي

لبنان: دعوات للإضراب العام والعصيان المدني اليوم

بيروت ــ الرأي الجديد (وكالات)
واصل اللبنانيون اليوم الاثنين، احتجاجاتهم المطالبة برحيل جميع الطبقة السياسية وتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة تتولى محاربة الفساد ومعالجة الأوضاع الاقتصادية السيئة.
واستمرت فعاليات الثورة في بيروت وطرابلس ومدن أخرى بشمال وجنوب البلاد، ولليوم الأربعين على التوالي، حيث تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للإضراب العام وإغلاق الطرق اليوم في مختلف المناطق اللبنانية بمناسبة “أربعينية الحراك”.
وتصاعدت دعوات من ساحة الشهداء عبر مكبرات الصوت للعصيان المدني.
ووفقا لصحيفة “الجمهورية” اللبنانية، فقد صدر بيان عن الحراك في طرابلس وعكار وصيدا ومناطق أخرى، يطالب اللبنانيين في مختلف مناطقهم بإغلاق كل المؤسسات البنكية وأن يكون صباح اليوم “يوم غضب.. وإقفال لكل المؤسسات حتى تأليف حكومة اختصاصيين”.
وكانت المظاهرات الاحتجاجية اللبنانية اندلعت يوم 17 أكتوبر الماضي في وسط بيروت، عقب قرار اتخذته الحكومة بفرض ضريبة على تطبيق الواتساب، وطالب المشاركون فيها برحيل جميع الطبقة السياسية ومحاكمة الفساد وإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية.
وأعلن رئيس الوزراء سعد الحريري استقالته من منصبه، في 29 من الشهر الماضي، لكن رئيس الجمهورية ميشال عون لم يدعُ حتى الآن إلى بدء الاستشارات النيابية الملزمة لتشكيل حكومة جديدة، وهو ما يثير غضب المحتجين.

المصدر : وكالات

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى