أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الاثنين 25 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

مصر
حكمت محكمة جنايات القاهرة، على 32 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ”خلية ميكروباص حلوان”، وقضت بإعدام سبعة مدانين.

العراق
أعلن تحالف “سائرون” الذي يقوده زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، رفضه قانون الانتخابات البرلمانية الذي رفعته الحكومة إلى مجلس النواب.

سوريا
قال مصدر أمني، إن تركيا لن تستأنف عمليتها “نبع السلام” في الشمال السوري، وإنها ملتزمة تماما بالاتفاقات التي أبرمتها مع روسيا والولايات المتحدة بخصوص شمال شرق سوريا.

السعودية
كشفت حسابات سعودية، أن السلطات شنت خلال اليومين الماضيين، حملة اعتقالات جديدة، طالت أسماء بارزة، إضافة إلى صحافية متدربة.

اليمن
قالت مصادر يمنية إن ثمانية مسلحين من جماعة الحوثي قتلوا شمال مدينة الحديدة، جراء غارات شنتها طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

تركيا
أعلنت السلطات التركية، أنها ستبدأ اختبار منظومة الدفاع الصاروخية “أس400” الروسية، يومي الاثنين والثلاثاء، رغم الأزمة مع أمريكا بسبب استلام تركيا للمنظومة من روسيا.

إيطاليا
سمحت السلطات الإيطالية برسو سفينة تابعة للبعثة جنوبي البلاد، وإنزال 62 مهاجرا إفريقيا قابعين على ظهرها منذ الأربعاء.

فرنسا
قالت السلطات الفرنسية، إنها عثرت على أربع جثث بعد سيول عارمة تجتاح جنوب شرق البلاد منذ يوم الجمعة، مما أسفر عن خسائر ضخمة في المنطقة.

روسيا
أعلنت الخارجية الروسية، أن اجتماع “أستانا” سيعقد في شهر ديسمبر المقبل، في انتظار ممثلي اللجنة الدستورية السورية، الذين سيحددون تشكيلة وفودهم بأنفسهم.

كوريا الجنوبية
عبرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية عن أسفها للمناورات الساحلية التي أشرف عليها وأصدر أوامرها الزعيم الشمالي كيم جونغ أون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى