أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 25 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

“التيار الديمقراطي”
أشارت بعض المصادر، إلى أن رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، استجاب إلى عدد من شروط “التيار الديمقراطي”، للمشاركة في الحكومة المقبلة، بتمكينه من وزارتي العدل والاصلاح الإداري.

“حركة الشعب”
من المتوقع أن تتواجد “حركة الشعب” في المعارضة خلال الفترة المقبلة، وهو ما تؤكده تصريحات قيادات الحركة، بالإضافة إلى فشلها في التوصل إلى اتفاق مع رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، خلال اللقاء الذي جمعهم سابقا.

“الحزب الاشتراكي الدستوري”
طالب وفد عن “الحزب الاشتراكي الدستوري”، خلال لقائه رئيس الحكومة المكلف الحبيب جملي، بمصالحة وطنية شاملة وبحكومة تجمع كلّ الأطراف دون إقصاء بالنظر لما وصفه بالوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب والمحتقن في البلاد.

“حركة النهضة”
نظمت حركة النهضة ندوة الكتاب العامين المحليين للحركة، بإشراف رئيسها راشد الغنوشي، وقد انتظم خلالها يوم دراسي أكاديمي في تطوير هيكلة الأحزاب.

“تحيا تونس”
أعلن النائب عن حركة “تحيا تونس”، مهدي بن غربية عن ولاية بنزرت، أنه سيضع على ذمة المواطنين، إدارة المكتب الجهوي للحزب كامل الأسبوع، وذلك قصد قبول مطالبهم ومراسلاتهم، كما أنه سيعلن عن مواعيد محددة للمقابلة الأسبوعية والشهرية مع المواطنين.

“قلب تونس”
حضر نواب حزب “قلب تونس” يوما دراسيا حول قانون المالية ومشروع ميزانية 2020 بإشراف المدير العام السابق بوزارة المالية والمستشار المالي بالمعهد الديمقراطي الوطني، نورالدين فريعة، بتنظيم من المعهد الوطني الديمقراطي.

“الاتحاد الشعبي الجمهوري”
يعمل حزب “الاتحاد الشعبي الجمهوري”، خلال الأيام الحالية على تركيز مكاتبه المحلية والجهوية، على اثر النتائج المفاجئة التي أحدثها في الانتخابات التشريعية والرئاسية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام