أحداثأهم الأحداثدولي

العراق: البرلمان يجمع عشرات التوقيعات لإقالة الحكومة

بغداد ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)
كشف نائب بالبرلمان العراقي، محمد الخالدي، اليوم السبت، عن جمع عشرات التوقيعات البرلمانية بهدف إقالة حكومة عادل عبد المهدي.
وذكر رئيس كتلة “بيارق الخير” النيابية، خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، أنه “تم جمع 166 توقيعا أو أكثر لنواب لعرضها على رئيس الجمهورية تهدف لإقالة حكومة عبد المهدي”.
وأشار النائب، إلى وجود استجوابين مقدمين من النائبين، صباح الساعدي وعدنان الزرفي بحق، معربا عن استعداده لتقديم استجواب في حالة الاعتذار من أي جهة.
وأضاف بأن “رئاسة مجلس النواب عليها أن تتحمل المسؤولية تجاه استجواب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على جدول أعمال المجلس”، متابعا، “الوضع الحالي للبلاد بعد مرور 50 يوما أصعب من بداية الأزمة التي بدأت في أكتوبر الماضي، وعلى النواب التحرر من كتبهم السياسية بعد أن فشلت في تقديم الحلول المناسبة”.
ولفت رئيس كتلة “بيارق الخير” النيابية، إلى أن الدستور وضع خارطة طريق للخروج من الأزمة الحالية وهي توافق الكتل السياسية على إقالة الحكومة.
ومن المنتظر أن تنعقد جلسة لمجلس النواب اليوم السبت، قد تفضي إلى رفع توصيات بإقالة وزراء بحكومة عبد المهدي.
وتتواصل احتجاجات المتظاهرين في العراق منذ شهر أكتوبر الماضي، للمطالبة بالاصلاحات السياسية والاقتصادية، وقد جوبهت بالرصاص الحي من قبل قوات الأمن العراقية.

المصدر : (عربي 21)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى