المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 23 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

غضب
عبّر عدد من أهالي ولاية تطاوين عن غضبهم بسبب عدم توفر طبيب أشعة بالمستشفى الجهوي، وتعطب آلة السكانار مما استدعى تنقلهم لولايات أخرى، وقد وجه الأهالي نداء إلى وزارة الصحة لتجنب الحلول الترقيعية وتعزيز المستشفى بطببب قار وتركيز آلة سكانار جديدة.

زيارة
يؤدي وفد من منظمة أصحاب العمل النرويجية، زيارة إلى تونس أيام 24 و25 و26 نوفمبر الجاري، بدعوة من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، من أجل الاطلاع على واقع الاستثمار في تونس وسبل تعزيزه.

تدشين
دعت “تالنات هولدينغ”، إلى تدشين “تكنو إبراهيم إبراهيم خوجة”، وذلك بمناسبة اليوم الأربعين لوفاة، وزير الاتصالات السابق والرئيس المؤسس لمجموعة Telnet، إبراهيم خوجة، وذلك يوم الخميس 28 نوفمبر الجاري.

السعودية
هنأ العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي، بعد انتخابه رئيسا للبرلمان، وذلك في رسالة مع سفير المملكة لدى تونس، محمد بن محمود العلي.

استياء
عبّر عدد من فلاحي ولاية القيروان عن استيائهم نتيجة عدم توفر الأسمدة الضرورية لزراعة الحبوب، مما تسبب في تعطل نشاطهم الفلاحي وسط تلويح بمقاطعة الموسم الفلاحي.

التبادل الالكتروني
من المنتظر أن يصدر خلال شهر جانفي المقبل أمر حكومي يتعلّق بنظام التبادل الإلكتروني للبيانات بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام” ومسدي الخدمات الصحية، وبين المضمونين الاجتماعيين.

بلدية
قضت المحكمة الادارية بتونس، بايقاف تنفيذ القرار الصادر عن رئيسة بلدية سكرة من ولاية اريانة، فيروز بن جمعة، القاضي باعفاء ياسين سلامة كرئيس دائرة برج الوزير من مهامه.

ارهاب
أكد مصدر أمني أن الوحدات الأمنية بمنطقة سليمان، تمكنت من الكشف عن خلية ارهابية وإيقاف 8 أشخاص من بينهم قاصرين.

استقالة
قدم 10 مستشارون من أعضاء المجلس البلدي بقلعة سنان، من ولاية الكاف، استقالتهم من تسيير البلدية، إلى والي الجهة.

بلديات
عبّرت نقابة موظفي الشرطة البلدية، عن رفضها القاطع للدعوات المتتالية المطالبة بوضع جهاز الشرطة البلدية تحت إشراف رؤساء البلديات، معتبرة أن ذلك”محاولة يائسة للرجوع بالبلاد إلى ما قبل الثورة، واستغلال هذا الجهاز التنفيذي لتحقيق أهداف سياسية لا غير”.

قطع الكهرباء
أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز باقليم المنستير، عن قطع التيار الكهربائي غدا الأحد بداية من الثامنة صباحا إلى الثانية بعد الزوال عن كامل منطقتي “بني حسان” و”هنشير اللوزة”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام