1.كرة قدم2.اعلامبانورامارياضة

الجامعة التونسية لكرة القدم تمنع “القناة الوطنية” من نقل مباريات الرابطة الأولى

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
منعت الجامعة التونسية لكرة القدم، مؤسّسة “التلفزة الوطنية” من نقل مباريات الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، وذلك بسبب عدم توقيع العقد الخاص بحقوق البث التلفزي بين الجامعة والتلفزة الوطنية.
وقال رئيس مصلحة الرياضة بالتلفزة الوطنية، أنيس الماجري، في تصريح لموقع “الشارع المغاربي” اليوم السبت، أن تأخر توقيع العقد الدي كان مبرمجا أمس، أجّل الوصول إلى اتفاق رسمي ونهائي بين الطرفين بسبب عدم ورود وثيقة التعهّد من طرف وزارة المالية والقاضية بتمكين التلفزة من مبلغ 2.5 مليون دينار، وفق قوله.
وأوضح أنيس الماجري، “أن حافلة البثّ التلفزي تحوّلت الى تطاوين لكن تمّ منعها من نقل مباراة اتحاد المكان والاتحاد المنستيري، وهو نفس الأمر بالنسبة مباراة النادي الصفاقسي وحمام الأنف”.
ولفت رئيس مصلحة الرياضة بالتلفزة الوطنية، إلى أنّ تسوية هذا الإشكال سيتأجّل إلى يوم الاثنين القادم حيث من المنتظر أن توفي وزارة المالية بتعهداتها ويتمّ غلق هذا الملفّ بصفة نهائية.
من جهة أخرى، أشار أنيس الماجري إلى أنه تم تأجيل الحلقة الأولى من برنامج “الأحد الرياضي” الذي كانت من المقرر انطلاقها يوم غد، إلى حين الوصول الى اتفاق رسمي مع الجامعة.
يذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم، طلبت الحصول على ملبغ 7 مليارات لأجل التفويت في حقوق البثّ التلفزي وقد وفّرت التلفزة مبلغ 4.5 مليون دينار وتعهّدت وزارة المالية بتوفير المبلغ المتبّقي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام