أحداثأهم الأحداثدولي

عشاء سرّي بينه وبين مؤسس “فيسبوك”: لماذا يخطّط ترامب ؟

واشنطن ــ الرأي الجديد (وكالات)
استضاف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الرئيس التنفيذي مؤسس شركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، لتناول “عشاء سري”، في أكتوبر الماضي، وفق إعلام محلي.
وقالت شركة “فيسبوك”، أن ترامب، استضاف زوكربيرغ، وعضو مجلس إدارتها بيتر تيل، على مأدبة عشاء في البيت الأبيض في الشهر الماضي، وفق مانقلته شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية.
وأشارت الشبكة، إلى أن الاجتماع عُقد خلال آخر زيارة قام بها زوكربيرغ، إلى واشنطن، حيث أدلى بإفادته أمام الكونغرس حول عملة “فيسبوك” المشفرة الجديدة “ليبرا”.
وقال متحدث باسم “فيسبوك”، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني للشبكة الأمريكية، “كما هو معتاد بالنسبة لرئيس تنفيذي لشركة أمريكية كبرى، قبِل مارك، دعوة لتناول العشاء مع الرئيس والسيدة الأولى (ميلانيا ترامب) في البيت الأبيض”.
إلاّ أن المتحدث باسم “فيسبوك”، لم يتطرق إلى السبب وراء عدم الإعلان عن الاجتماع، في حينه، أو القضايا التي ناقشها ترامب مع زوكربيرغ.
وذكر مصدر مطلع للشبكة الأمريكية، أن بيتر تيل، عضو مجلس إدارة الشركة كان حاضرًا أيضا خلال عشاء ترامب.
وهذا العشاء، الاجتماع الثاني بين زوكربيرغ وترامب، خلال شهر واحد، حيث التقى زوكربيرغ بالرئيس، في المكتب البيضاوي خلال زيارة إلى العاصمة في سبتمبر الماضي.
وكان زوكربيرغ، ألقى خطابا في جامعة جورج تاون، في الأسبوع السابق، أوضح فيه بالتفصيل التزام شركته بحرية التعبير.
وكشفت ادارة “فيسبوك”، في 18 جوان ــ حزيران/ يونيو الماضي، عن خطة طموحة لإصدار عملة رقمية ونظام مالي جديد لتحويل الطريقة التي يتحرك بها المال في جميع أنحاء العالم، وليس فقط في تطبيقاته الخاصة.
وقالت الشركة في بيان حينذاك، إنها تقود اتحادًا لإصدار عملة رقمية تسمى “ليبرا”، ومن المقرر إطلاقها في النصف الأول من 2020.
ويأتي الكشف عن عشاء ترامب وزوكربيرغ السري، مع استمرار جلسات استماع بالكونغرس ضمن التحقيقات الهادفة إلى عزل الأول.
ويتّهم الديمقراطيون ترامب، باستغلال سلطاته الرئاسية بطلبه من نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فتح تحقيق بحق نائب الرئيس السابق جو بايدن، المرشّح الديمقراطي الأوفر حظا لمواجهته في الاستحقاق الرئاسي الذي سيجرى العام المقبل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى