المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 22 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية 

اتحاد الشغل
انتخب الاتحاد العام العام التونسي للشغل، عضوا قارا في المجلس العام للاتحاد الافريقي للنقابات، خلال اجتماع في نيجيريا.

هجرة
تمكنت الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس، من ضبط 88 شخصا من جنسيات دول إفريقية مختلفة، من بينهم 35 إمرأة، على مستوى سواحل اللواتة، كانوا على متن مركب بحري بصدد إجتياز الحدود البحرية خلسة بإتجاه إيطاليا.

مداهمات
أكد مصدر أمني أن الوحدات الأمنية التابعة لإقليم الأمن الوطني بالقصرين، نفذت سلسلة من المداهمات لمنازل و”أوكار مشبوهة”، بداور الطوالبية والرحيمات والمثنانية والغصابنية القريبين من سفح المنطقة العسكرية المغلقة بجبل السلوم للاشتباه في تحصن عناصر إرهابية بها، وفق ما نقلت “شمس أف أم”.

صالون
تنتظم أيّام 5 و6 و7 ديسمبر المقبل، الدورة الثانية لـ”صالون الشكلاطة والحلويّات” بقاعة المعارض التابعة لمنظّمة الأعراف، بإشراف “الشركة الدوليّة للمعارض والصالونات بتونسIFE”، والتي تسعى إلى تقديم أفضل ما تقدّمه السوق التونسيّة من منتوجات وإبداعات في عالم فنّ المعجّنات والحلويّات والشكلاطة.

اختلاس
أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية من ولاية نابل، بطاقة ايداع بالسجن بحق عون ديوانة بتهمة “اختلاس مواد اثبات واجراء جزائي من قبل من هو مؤتمن عليها والمشاركة في ذلك”، في حين ما زال الاستماع لبقية الأعوان وعددهم 8 متواصل.

الانتربول
تمكنت الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية، من إلقاء القبض على شخص عمره 35 سنة بجهة حمام الأنف من ولاية بنعروس، مفتش عنه لفائدة منظمة الإنتربول بفرنسا، من أجل تورطه في قضايا قتل ثلاثة أشخاص بواسطة سلاح ناري نوع “كلاشينكوف” على خلفية تصفية حسابات بين عصابات تجارة المخدرات.

توقف الدروس
توقفت الدروس في المعهد الثانوي الزهور بالقصرين، اثر احتجاج نفذه الإطار التربوي وتلاميذ المعهد بسبب تفشي ظاهرة البراكاج و الاعتداء بالعنف على التلاميذ.

احتجاج
عمد منذ قليل عدد من متساكني منطقة “ذراع الوسط”، إلى غلق الطريق الرابطة بين القيروان وسوسة على مستوى مدرسة “الشرقية” ومنع حركة المرور في الاتجاهين، للتنديد بارتفاع الحوادث القاتلة نتيجة السرعة فى هذه الطريق التي تعرف على مدار الساعة حركة مرورية خانقة، وللمطالبة بتركيز مخفضات سرعة لحماية أبنائهم التلاميذ من مخاطر الطريق.

نسب
شهدت نسبة مخالفات استعمال السيارات الإدارية خلال العشرة أشهر الأولى من سنة 2019 انخفاضا مقارنة بمعدلات السنوات الماضية.

إضراب
تأجل الاضراب الذي أقره الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، في حضائر الشركات البترولية في الصحراء، الذي كام مقررا بداية من اليوم، لمدة شهر، وذلك بعد التوصّل إلى اتفاق مع سلطة الاشراف، والاستجابة لمطالب أعوان وعملة شركة الجنوب للخدمات.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام