المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 21 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية 

احتجاجات
تتواصل لليوم الرابع على التوالي احتجاجات المشاركين في مناظرة شركة الغراسات والبستنة، أمام مقر ولاية قبلي على خلفية عدم انتدابهم.

التعليم
تعهدت الإدارة الجهوية للتعليم بسيدي بوزيد مع مندوبية حماية الطفولة بالجهة، بإعادة حوالي 1400 طفل إلى مقاعد الدراسة، في إطار الإحتفال بالذكرى 30 لإمضاء الأمن المتحدة لاتفاقية حقوق الطفل.

مراكز إيواء
تعمل وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن على إحداث مركز لايواء وقتي للأطفال الذين هم في وضعيات هشة.

إضراب
نفذ أصحاب سيارات الأجرة “لواج” وعدد من سيارات النقل الريفي بمدينة المكناسي إضرابا عن العمل، على خلفية القرار الذي اتخذه المجلس البلدي المكناسي بنقل محطة سيارات الأجرة “لواج”، من مكانها الحالي بساحة “روضة الشهداء” وسط المدينة إلى الملعب البلدي القديم بمدخلها.

مساكن
تشرع وزارة أملاك الدولة الشؤون العقارية، خلال الأسابيع القليلة القادمة في إنجاز مشروع تسوية وضعية التجمعات السكنية القديمة المقامة على ملك الدولة الخاص، على إثر الاتفاق الحاصل مع وزارة المالية حول تمويل الانطلاق في تنفيذ هذا المشروع في أقرب الآجال.

حملة تحسيسية
ينظم المركز الثقافي والرياضي للشباب بالمنزه السادس، من ولاية أريانة، السبت القادم، تظاهرة تحسيسية حول السلامة المرورية بالتعاون مع جمعية “تونس للسلامة المرورية”، وذلك في إطار إحياء اليوم العالمي لضحايا حوادث الطرقات الذي أقرته الأمم المتحدة يوم 3 نوفمبر من كل سنة.

انقاذ
قامت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر، بإنقاذ 15 تونسيا تتراوح أعمارهم بين 16 و32 سنة كانوا على مركب معطب وتائه بالبحر شمال شرق جرجيس على بعد 75 كلم.

تعليق نشاط
قرر أعضاء المجلس البلدي لبلدية “الشريفات بوشراي”، من ولاية نابل، تعليق نشاطهم احتجاجا على عملية إعادة التحديد الترابي للبلدية، مع بلدية سليمان، معتبرين ذلك تلاعبا قانونيا يتناقض مع قرار حكومي سابق.

استقالة
قدّم رئيس بلدية قرمباليا من ولاية نابل، استقالته بسبب خلاف مع عدد من أعضاء المجلس البلدي، الذين أرادوا سحب الثقة منه.

هبة
انتظم بمقر جمعية صوت الطفل بنابل، حفل استقبال بحضور وفد من سفارة اليابان يترأسه السفير، الذي قدم هبة للجمعية تتمثل في حافلة نقل مدرسي للأطفال.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى