1.المشهد الثقافي2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

التحريض على “الاغتصاب”: “كلاي بي بي جي” في قفص الاتّهام

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية
قرّرت الاعلامية بية الزردي، مقاضاة مغني الراب “كلاي بي بي جي”، بتهمة “الثلب والشتم والتحريض على اغتصابها”، على إثر فيديو كليب أصدره “كلاي” مؤخرا.
وكانت جمعية أصوات نساء، سلطت الضوء على تفشّي ظاهرة العنف على المرأة، مندّدة بشدّة إنتشارها في وسائل الاعلام وفي المشهد الثقافي.
ودعت الجمعية، النيابة العمومية إلى التحرك الفوري والعاجل، بعد أن قام مغني الراب “كلاي بي بي جي”، بإطلاق أغنية يدعو من خلالها إلى الاغتصاب والتحرّش بالنساء وهو ما اعتبرته الجمعية ”تحريضا مباشرا على العنف و تجسيدا واضحا لثقافة تستباح فيها جميع أنواع الاعتداءات المسلطة عليهن سواء منها اللفظية أو المعنوية”.
كما دعت “أصوات نساء”، وزارة الثقافة إلى تسليط جميع العقوبات اللازمة على المغنّي ومنعه من المشاركة في أيّ عروض فنية على المسارح التونسية، داعية نقابة الصحفيين التونسيين لاتخاذ كل الاجراءات الكفيلة بمنعه من الظهور في جميع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة.
يذكر أن خلافا جدّ بين الزردي و “كلاي بي بي جي”، في برنامج “إللي بعدو”، منذ أسبوعين على قناة “الحوار التونسي”، حول الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة بعد أن اعتبر مغني الراب، أن بورقيبة “ليس زعيما”، لتنطلق بعدها حرب كلامية بينهما انتهت بـ”كلاش” أصدره “كلاي”، اعتبره الكثيرون “اعتداء صارخ وتحريض على العنف ضدّ المرأة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام