أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عياض اللومي: مستعدون للمشاركة في الحكومة في صورة تبني نقاطا من برنامج الحزب

تونس ــ الرأي الجديد
أكد النائب بمجلس نواب الشعب عن حزب “قلب تونس”، عياض اللومي، أن حزبه سيقبل مبدئيا المشاركة في الحكومة بوجود حركة “النهضة”، في صورة تبني رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي نقاطا من برنامج الحزب.
وأوضح عياض اللومي، في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”، اليوم الأربعاء، أن “قلب تونس” اشترط أيضا تحييد وزارات السيادة والتوسيع في عددها لتشمل وزارتي الاتصالات والتكنولوجيا والمالية، ملاحظا أن التمشي الذي ينتهجه الجملي إلى حد الآن إيجابي، وفق تقديره.
وشدّد اللومي، على أنه ليس للحزب إشكالية في ترؤس شخصية من غير “قلب تونس” لوزارات السيادة، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يرشح الحزب مستقلين لحقائب وزارية.
ولفت النائب في البرلمان، إلى أنه تم الاتفاق خلال اللقاء الذي جمع “سرا” كلا من رئيس “قلب تونس”، نبيل القروي، برئيس حركة “النهضة”، راشد الغنوشي، على الربط بين المسارين الحكومي والبرلماني، موضحا أن المكتب السياسي للحزب تدارس ما سماه باتفاق بينه وبين “النهضة” والقاضي بالتصويت لصالح الغنوشي مقابل التصويت لمرشحتهم سميرة الشواشي في منصب نائب أول لرئيس البرلمان، طيلة 3 أيام.
وشدّد عياض اللومي، على أن قيادات “قلب تونس” لن “تهضم” بسهولة أي اتفاق مع “النهضة” مثلما هضمت انتخاب الغنوشي على رأس البرلمان، نافيا وصف ما حدث بين الحزبين بالتحالف.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام