أحداثأهم الأحداثدولي

سوريا: قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على أهداف إيرانية في دمشق

دمشق ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)
قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية، إن شخصين قتلا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي قرب دمشق، وقد وصفت روسيا هذا القصف بأنه خطوة خاطئة.
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لما وصفه بالهجوم الكثيف، وتمكنت من اعتراض الصواريخ المعادية وتدمير معظمها قبل الوصول إلى أهدافها.
من جهته أكد الجيش الإسرائيلي، شنه غارات على عشرات الأهداف الإيرانية والسورية داخل سوريا في ما وصفه بهجوم انتقامي، ردا على الصواريخ التي أطلقتها قوة إيرانية من الأراضي السورية على إسرائيل فجر أمس الثلاثاء.
وأوضح الجيش في بيان، أن غاراته استهدفت مواقع لفيلق القدس الإيراني والقوات السورية ودمرت صواريخ ومقار ومخازن أسلحة وقواعد عسكرية.
كما أفاد مصدر أمني إسرائيلي، بأن الغارات شملت ثلاثة أهداف تكتيكية في الجولان وست بطاريات تابعة لمنظومة الدفاعات الجوية السورية.
وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على الهجمات قائلا، “أوضحت بأننا سنضرب كل من يعتدي علينا. هذا ما قمنا به هذه الليلة ضد أهداف عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني وللجيش السوري في سوريا وذلك بعد أن تم أمس إطلاق صواريخ من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل. سنواصل الحفاظ بكل حزم وإصرار على أمن إسرائيل”.
ويأتي هذا التطور، غداة إعلان الجيش الإسرائيلي اعتراض صواريخ أطلقت من سوريا باتجاه إسرائيل، تبعها شن طائراته الحربية، غارات داخل سوريا وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، اعتراض نظام الدفاع الجوي “أربعة صواريخ أطلقت من سوريا باتجاه إسرائيل”، مؤكدا أنه “لم يصب أي من الصواريخ هدفا في إسرائيل”.
وتزامنت الغارات مع عملية إسرائيلية في قطاع غزة استشهد فيها القيادي في الحركة، بهاء أبو العطا، الأمر الذي أدى إلى تصعيد عسكري استمر أياما وانتهى باتفاق تهدئة هش.

المصدر : وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام