أحداثأهم الأحداثدولي

حكومة الوفاق الليبية تدعو مجلس الأمن لاتخاذ موقف “رادع” من خليفة حفتر

طرابلس ــ الرأي الجديد (وكالات)
دعا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ “موقف حازم ورادع” تجاه قائد قوات الشرق، اللواء متقاعد خلفية حفتر، على خلفية قصف جوي جديد على مدينتي طرابلس ومصراتة، تسبب بخسائر بشرية.
وأدان المجلس الرئاسي، في بيان له، “القصف الجوي الإرهابي بطيران أجنبي، الذي استهدف ليلة أمس المخازن الرئيسية لجهاز تطوير المراكز الإدارية في مصراتة”.
وأضاف المجلس، أن “هذا العمل الإرهابي لمجرم الحرب ومليشياته يضاف إلى سلسلة من الاعتداءات الإرهابية على المطارات والمستشفيات والمدارس والمقار الحكومية والممتلكات العامة والخاصة”.
وتابع بيان المجلس، أن أحدث هذه الاعتداءات هو “القصف الجوي لمصنع المواد الغذائية بمنطقة وادي الربيع في طرابلس الإثنين، وأسفر عن عشرات القتلى والجرحى من الليبيين والعرب والأجانب”.
ودعا المجلس الرئاسي بعثة الأمم المتحدة في ليبيا إلى أن “تتحمل مسؤوليتها في دعوة مجلس الأمن الدولي لتفعيل قراراته واتخاذ موقف حازم ورادع تجاه مجرم الحرب ومليشياته”.
واعتبر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أن تلك الجرائم “تعبر عن تخبط ويأس وجنون حفتر بعد فشل مليشياته في تحقيق أي تقدم على الأرض، وإحباط قوات الجيش الليبي والقوة المساندة لأهدافه باحتلال العاصمة والسيطرة على الحكم وإعادة الحكم الشمولي للبلاد”.
وتشن قوات حفتر، منذ 4 أفريل الماضي، هجومًا متعثرًا للسيطرة على العاصمة طرابلس (غرب)، مقر حكومة الوفاق، المعترف بها دوليًا، وذلك ضمن صراع على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.
وأحبط هجوم حفتر على طرابلس جهودًا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين، ضمن خارطة طريق أممية لمعالجة النزاع المستمر منذ عام 2011.
ومن المقرر أن تحتضن برلين، في 20 ديسمبر المقبل، مؤتمرًا دوليًا حول ليبيا، بمشاركة العواصم الإقليمية والدولية المعنية.

المصدر : (وكالة الأناضول)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى