المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

* نجاح عملية “زرع كبد” و”زرع قلب”
أكد مدير المركز الوطني للنهوض بزرع الأعضاء، طاهر قرقاح، نجاح عملية زرع كبد في المستشفى الجامعي المنجي سليم بالمرسى، وأيضا نجاح عملية زرع قلب بالمستشفى الجامعي بالرابطة.

* توسيم “جرحى العمليات الارهابية”
أدى وزير الدفاع الوطني بالنيابة محمد كريم الجموسي، زيارة ميدانية إلى القاعدة البحرية بحلق الوادي، للإطلاع على جاهزية الوحدات المنتصبة بها، وعلى ظروف عيش العسكريين، كما تولّى توسيم جرحى العمليات الإرهابية من طلائع البحرية.

* الندوة الوطنية للصحة المدرسية
أكد وزير التربية حاتم بن سالم، خلال اشرافه على انطلاق الندوة الوطنية الاولى للصحة المدرسية، أن دعم منظومة الصحة المدرسية، وتركيز قاعات تمريض بمختلف المؤسسات التربوية،هدف تشتغل عليه وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الصحة.

* طائرة جديدة ثنائية المحرك “آ تي آر”
أشرف رئيس الحكومة المكلف بتصريف الأعمال يوسف الشاهد، على تسلّم الطائرة الجديدة ثنائية المحرك “آ تي آر”، التابعة لشركة الخطوط التونسية السريعة، وذلك في إطار تجديد أسطولها بالكامل بكلفة 150 مليار وتأمين الربط الجوي، داخل البلاد وعلى الصعيد الدولي.

* القضاة والوعاظ النساء
قال وزير الشؤون الدينية، أحمد عظّوم، أن نصف المشتغلين بسلك القضاة اليوم في تونس من النساء، فضلا عن أنّ 34 بالمائة من سلك الوعّاظ، هن نساء كذلك.

* عمليات تشجير
انطلقت صباح اليوم، بالمساحات البيضاء التابعة للمستشفى الجامعي المنجي سليم بالمرسى، عمليّة تشجير أشرف على انطلاقها كلّ من وزيرة الصحّة بالنّيابة سنية بالشيخ، ووزير الفلاحة والموارد المائيّة سمير بالطيّب.

* “اللطخة الثانية”
انطلقت جماهير النادي الافريقي، اليوم الاربعاء 20 نوفمبر،في تنفيذ ما وصفته بـ ”اللطخة الكبرى”، لجمع المساهمات ومواصلة خلاص ديون النادي التي تقلّصت من 17 مليار إلى مايقارب 10 مليارات.

* لقاء
انعقدت بمقرّ وزارة المالية، جلسة عمل بين رضا شلغوم وزير المالية ووفد عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يتقدمه سمير ماجول رئيس الاتحاد.

* لقاء تضامني
إنطلق اليوم الاربعاء، بمقرّ النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، اللقاء التضامني مع الصحفيين الفلسطينيين، وسيختم اللقاء بوقفة تضامنية أمام مقر النقابة.

* افتتاح
يشرف وزير الشؤون المحلية والبيئة، مختار الهمامي، على افتتاح “معرض المياه غير التقليدية ومعالجة المياه”، اليوم الأربعاء، بمقرّ الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام