أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

غزة
أدانت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، الغارات الإسرائيلية على محيط العاصمة السورية دمشق، مؤكدة وقوفها الكامل مع سوريا في مواجهة “العدوان الغاشم”.

مصر
استنكر الأزهر الشريف بشدة الإعلان الأمريكي الأخير بشأن المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، مؤكدا أنه يثير مشاعر الغضب والكراهية لدى العرب.

لبنان
أصيب 6 محتجين لبنانيين وأوقف 11 آخرون، الثلاثاء، إثر مواجهات مع قوات مكافحة الشغب في ساحة “رياض الصلح”، وسط العاصمة اللبنانية بيروت.

قطر
عقد وزير التجارة والصناعة القطري، علي بن أحمد الكواري، في موسكو مباحثات مع مسؤولين روس، تضمنت سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين روسيا وقطر.

الأردن
حث رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني، يحيى السعود، الدول العربية والإسلامية، على قطع علاقاتهم بالولايات المتحدة، لانحياز قراراتها إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي.

إيران
خرجت مسيرات حاشدة، في طهران، في مدن إيرانية عدة لتأييد الحكومة ومعارضة الاضطرابات التي شهدتها البلاد مؤخرا.

روسيا
قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن موسكو قلقة حيال الموقف الأمريكي من الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية، والموقف الأمريكي الجديد من هذه المستوطنات.

كوريا الجنوبية
أعلنت خارجية كوريا الجنوبية، إطلاق سراح 16 بحار متعددي الجنسيات منهم اثنان كوريان، مع 3 سفن بينهما سفينتا انتشال تابعتان للسعودية كانوا محتجزين بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

ماينمار
أعرب وزير الخارجية الماليزي، محمد سابو، عن قلقه حيال أوضاع مسلمي الروهينغا، مشيرا إلى ضرورة التصدي للتهديدات الأمنية الجديدة والمتزايدة كالأمن السيبراني.

الولايات المتحدة
أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الكونغرس، بأنه أصدر أوامر بنشر قوات إضافية في السعودية ليصل الإجمالي إلى 3 آلاف جندي، وذلك منذ الهجمات التي تعرضت لها شركة “أرامكو” في سبتمبر الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام