أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

“حركة النهضة”
من المنتظر أن يلتقي وفدا من حركة “النهضة”، مساء اليوم، برئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، بخصوص مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة.

مكتب تنفيذي
ينعقد المكتب التنفيذي لحركة “النهضة” عشية اليوم، تحت إشراف رئيس الحركة راشد الغنوشي، وذلك عقب اللقاء مع رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي.

“حركة الشعب”
التقى وفد من “حركة الشعب”، رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، وذلك في بداية مشاوراته حول تشكيل الحكومة المقبلة.

كتلة الإصلاح الوطني
من المنتظر أن تلتقي أحزاب “نداء تونس”، و”البديل التونسي”، و”عيش تونسي” و”مشروع تونس”، الممثلة في كتلة الإصلاح الوطني بالبرلمان، رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي في إطار المشاورات حول تشكيل الحكومة المقبلة.

“تحيا تونس”
أفادت مصادر إعلامية، أن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، اقترح اسم رئيس حزب “تحيا تونس”، يوسف الشاهد، لتولي حقيبة وزارة الخارجية في الحكومة الجديدة، لكن الشاهد رفض هذا المقترح.

“الحزب الدستوري الحر”
عبّر عدد من قيادات “الحزب الدستوري الحر”، عن رفضهم المشاركة في مشاورات تشكيل الحكومة مؤكدين أنهم يعتبرونها حكومة “النهضة”، وهو ما يمنعهم من تقديم مقترحاتهم والجلوس مع مرشحها الحبيب الجملي.

انقسام
أشارت مصادر أن كواليس “حركة الشعب”، تطرح فيها الكثير من الأسئلة حول مشاركة الحزب في الحكومة من عدمه، وذلك نتيجة تطلّع عدد من القيادات الحزب إلى المشاركة وخوض تجربة الحكم.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام