حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 18 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية 

البوصلة 
دعت منظمة بوصلة، اليوم الإثنين، البرلمان ووزارة المالية لنشر جميع المرفقات والتقارير المرافقة لقانون المالية ونشر الجداول المتعلقة بقانون المالية وميزانية الدولة لسنة 2020.

التشغيل 
سجلت طلبات التشغيل، خلال الأشهر التسعة الماضية من العام الجاري، ارتفاعا بنسبة 6 بالمائة، حسب إحصائيات من الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل التابعة لوزارة التكوين المهني والتشغيل.

احتجاج
نظم عدد منالمحتجين العاطلين عن العمل، اليوم الإثنين، وقفة إحتجاجة أمام مقر البرلمان يطالبون بالتشغيل.

وقفة احتجاجية 
نفذ عدد من أهالي فرنانة التابعة لولاية جندوبة والنشطاء المدنيين وقفة احتجاجية أمام مقر معتمدية الجهة، نددوا خلالها بتردي الوضع التنموي.

فسفاط قفصة 
عمد صباح اليوم، عدد من العاطلين عن العمل بمعتمدية المتلوي إلى غلق مغلستي الفسفاط رقم 3 و4 التابعة لاقليم المتلوي لشركة فسفاط قفصة والاعتصام داخلها.
وعبر المحتجون عن غضبهم نتيجة الممطالة والتسويف حول مناظراتي شركة فسفاط قفصة وشركات البيئة والغراسات.

النقل 
أعلنت شركة النقل بالساحل استئناف نشاطها على 3 خطوط بعيدة بداية من اليوم، والمتمثلة في خط سوسة-جندوبة، وخط المنستير -سليانة، وخط المنستير -القصرين -تالة.

احتجاج 
يشرع اليوم، العاملون فيمجمع اتصالات تونس في تنفيذ وقفات احتجاجية بساعتين بجميع مقرات العمل من الساعة 08:00 إلى الساعة 10:00، على خلفية المشاكل الموجودة وعدم التفاعل مع المطالب المشروعة والمتمثلة في الزيادة في الأجور لثلاث سنوات.

جائزة وطنية
منحت وزارة المرأة الجائزة الوطنية  لأفضل برنامج أو مشروع أو مبادرة جهوية للنهوض بالمرأة الريفية بعنوان سنة 2018 وقيمتها المادية 10 ألاف دينار، إلى إيمان السياري أصيلة معتمدية بن قردان من ولاية مدنين.

التصريح بالمكاسب
توّلى أعضاء ديوان رئيس الجمهورية، التصريح بمكاسبهم ومصالحهم كما تقتضيه أحكام القانون.

اتحاد الفلاحين
أعرب المجلس المركزي لإتحاد الفلاحين عن ارتياحه للتوصل لتكليف رئيس حكومة جديد، داعيا رئيس الحكومة المكلّف إلى اختيار تشكيلة حكومية قائمة على الكفاءة والنزاهة ووضع برنامج عمل يعيد الاعتبار الى قطاع الفلاحة والصيد البحري.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق