حاتم المليكي: سنتشاور مع الحبيب الجملي … وتصريحات الغنوشي لا تلزمنا

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
قال القيادي والنائب عن حزب “قلب تونس”، حاتم المليكي، إن حزبه مستعد للتشاور مع رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، من أجل تشكيل الحكومة المقبلة.
وأوضح حاتم المليكي، في تصريح إعلامي خلال اجتماع لكتلة الحزب، اليوم الاثنين 18 نوفمبر، أنه “حسب التصريحات الاعلامية التي أدلى بها رئيس الحكومة، فإنه سيُجري لقاءات مع مختلف الأطراف السياسية وعلى هذا الأساس فإنّ حزب قلب تونس سيتعامل مع هذه التصريحات الرسمية وسيستمع لاقتراحات الجملي إذا وجّه دعوة للحزب ليقرر إثر ذلك المشاركة في الحكومة القادمة من عدمها”، وفق قوله.
وكان رئيس “حركة النهضة” راشد الغنوشي، قال أن تقديراته تشير إلى أن حزب “قلب تونس”، غير مشمول بالمشاركة في الحكومة، متابعا بأن “هذا تقدير “النهضة” كحزب ووفاء منها لوعودها التي قدمتها سابقا للشعب التونسي ولناخبيها بصفة خاصّة”.
وعلّق حاتم المليكي بالقول، “لرئيس حركة النهضة أن يعتقد ما يشاء، ذلك موقفه وهو حر في ذلك”، مستدركا “في آخر لقاء لنا مع حركة النهضة عبرنا لها عن رغبتنا قي أن يكون رئيس الحكومة مستقلا ولديه كفاءة اقتصادية مشهود بها وقادر على تغيير الأوضاع، وحركة النهضة اليوم تجاوزت هذه المرحلة وأصبح لنا رئيس حكومة مفوض وهو الحبيب الجملي الذي سيقوم بالمشاورات”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق