2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

عبد العزيز الصيد لــ “الرأي الجديد”: سامي الفهري قضى ليلته في بيته … و”الاستئناف” لا يوقف قرار السراح

تونس ــ الرأي الجديد / صالح عطية
أكد عبد العزيز الصيد، محامي صاحب قناة “الحوار التونسي”، سامي الفهري، أن موكله أطلق سراحه من المحكمة يوم أمس، وقد قضى ليلته رفقة عائلته.
وأوضح الصيد، في تصريح خص به “الرأي الجديد”، اليوم السبت 16 نوفمبر، أن استئناف النيابة العموميّة لقرار قاضي التحقيق، لا يبطل قرار السراح من الناحية القانونية، وفق تعبيره.
من جهته، قال الناطق الرسمي باسم القطب القضائي، سفيان السليطي، في تصريح إعلامي، أنّ النيابة العموميّة استأنفت القرار الصادر عن قاضي التحقيق، مشيرا، في الآن نفسه، إلى أنّ القاضي فتح بحثا تحقيقيا ضدّ 12 شخصا من أجل جرائم غسل أموال، وجرائم أخرى.
وكانت النيابة العمومية أصدرت قرار الاحتفاظ بالإعلامي سامي الفهري، والمتصرفة القضائية لشركة “كاكتوس برود”، ووكيل الشركة، يوم 6 نوفمبر الجاري، وذلك بعد التحقيق معهما بخصوص الشكاية التي وقع تقديمها لدى النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، من قبل المكلف العام بنزاعات الدولة.
يذكر أن المحامي عبد العزيز الصيد، أعلن مقاطعته للأبحاث في ملف موكله إلى حين إحالته أمام قاضي تحقيق، وذلك بسبب “الاجراءات التي اقتحمت بلا شفقة ولا رحمة الحياة الخاصة للرجل (سامي الفهري)، ولكافة أفراد عائلته بنيّة توريطه في أكبر عدد ممكن من القضايا والملفات، وكذلك توريط غيره ممن راسلوه أو كاتبوه أو تعاملوا معه..”، وفق قوله.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام