المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 16 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

منتجع “أنانتارا توزر”
تستعدّ مدينة توزر، لاستقبال وفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب لافتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس وشمال افريقيا، وهو منتجع “أنانتارا توزر” الجديد.

وزارة الصحة
تشرع وزارة الصحة، انطلاقا من يوم 25 نوفمبر الجاري وإلى غاية 7 ديسمبر المقبل، في القيام بحملة وطنية للتدارك ضدّ الحصبة، بهدف تلقيح الأطفال دون سن 6 سنوات، في كافة مراكز الصحة الأساسية ومراكز صحة الأم والطفل.

أول معرض للمياه بتونس
ينتظم أول معرض للمياه المعالجة في تونس، من 20 إلى 22 نوفمبر 2019، بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

الاقتصاد التونسي
سجّل الناتج المحلي الإجمالي نموا بنسبة 1 بالمائة خلال الثلاثي الثالث من 2019، مقارنة بالثلاثي الثالث من سنة 2018 وبنسبة 0،2 بالمائة مقارنة بالثلاثي الثاني من 2019.

انقطاع الأطفال عن الدراسة
تعهّدت مندوبية حماية الطفولة بسيدي بوزيد، خلال سنة 2018، بـ 143 طفلا انقطعوا مبكّرا عن الدراسة، وتتراوح أعمارهم  بين 6 و 18 سنة، وفق ما أكده مندوب حماية الطفولة بالجهة، غسان دربالي.

خسائر مالية
سجّلت 47 منشأة عمومية، سنة 2016، خسائر مالية هامة تفوق 1800 مليون دينار، وفق ما كشف عنه المدير العام المكلف بمأمورية بديوان رئيس الحكومة، شكري بن حسين.

تحسين مساكن
صادقت اللجنة الجهوية للسكن الاجتماعي بولاية بنزرت، الملتئمة بمقر الولاية، على 70 ملفّ تحسين سكن بقيمة مالية تناهز 229 ألف دينار، ستوجّه لمستحقيها من الحالات الاجتماعية التي تولّت اللجنة دراستها والتدقيق فيها.

ايداع بالسجن
قامت فرقة الابحاث و التفتيش للحرس الوطني بسليانة، بالقبض على امرأة حاولت تسميم زوجها، وتم يوم أمس إصدار بطاقة ايداع بالسجن المدني بالكاف في شأنها، من أجل “محاولة القتل العمد”.

قنوات “mbc”
أعلنت قنوات “MBC” رسمياً، عن عودة بطل الأنمي الياباني “كابتن سوباسا”، المعروف عربيا باسم “الكابتن ماجد”، بحلقات جديدة حصريا على شاشة “MBC3” اعتبارا من شهر ديسمبر المقبل.

وزير العدل
أعطى وزير العدل ووزير الدفاع الوطني بالنيابة، محمد كريم الجموسي، بولاية قابس إشارة انطلاق العمل بمكتب المصاحبة الراجع بالنظر لدائرة الاستئناف بقابس.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام