أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم السبت 16 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

الإمارات
تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، غدا الأحد “معرض دبي للطيران”، وهو واحد من أكبر معارض الطيران في العالم.

سوريا
أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، أن العسكريين الروس والأتراك أنهوا الدورية السابعة المشتركة شمال شرقي سوريا.

العراق
أعلنت السلطات العراقية، اليوم السبت، إيقاف حركة المسافرين عبر منفذي الشلامجة والشيب الحدوديين مع إيران، بطلب منها، فيما أكدت استمرار الحركة التجارية بشكل طبيعي.

السعودية
قضت محكمة سعودية بأحكام سجن مجموعها 32 عاما على 5 مسؤولين سعوديين في قضايا فساد إداري ومالي، إضافة إلى عقوبات بغرامات مالية تجاوزت 9 ملايين ریال، مع مصادرة أموالهم الشخصية.

فرنسا
تشهد العاصمة الفرنسية باريس، اليوم السبت، احتجاجات نظمت بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لبدء مظاهرات “السترات الصفراء” المعارضة للحكومة في البلاد.

تركيا
أعلنت السلطات التركية، اليوم السبت، عن توقيف 25 شخصا من أقارب الزعيم السابق لتنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، بعملية أمنية شملت 4 ولايات مختلفة في البلادا.

إيران
أفاد التلفزيون الإيراني بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المتظاهرين وقوات الأمن جراء اشتباكات بين الجانبين في بعض مدن إيران، وسط استمرار الاحتجاجات على رفع أسعار البنزين.

الولايات المتحدة
حث رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية، ديفيد جولدفين، دول الخليج العربية، اليوم السبت، على حل خلافاتها وتوحيد قدراتها العسكرية في ظل احتدام التوتر مع إيران.

إسرائيل
من المقرر أن يلتقي زعيم تحالف “أزرق-أبيض” الوسطي، بيني غانتس، اليوم رئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين، فيما يوشك التفويض الرئاسي الممنوح له بتشكيل الحكومة على النهاية دون إحراز تقدم يذكر.

أثيوبيا
بدأت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا أعمال الاجتماع الأول من الاجتماعات الأربعة المقرر عقدها على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية لمصر وإثيوبيا والسودان حول سد النهضة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى