أحداثأهم الأحداثدولي

العراق: سقوط قتيلين في انفجار … وتواصل الاحتجاجات للمطالبة بإقالة الحكومة

بغداد ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)
استعاد المتظاهرون في بغداد، سيطرتهم على ساحة الخلاني القريبة من ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية، بعد أن نجحت قوات الأمن خلال الأيام الماضية في إبعادهم عنها وإغلاق الطريق المؤدي إلى ساحة التحرير بالحواجز الإسمنتية.
وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت في وقت سابق اليوم إعادة فتح طريق ساحة الطيران-الخلاني، وناشدت المتظاهرين في ساحة التحرير وامتداداتها المحافظة على سلمية التظاهر في مناطق الخلاني والسنك، والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة.
وشهدت ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية، أمس، توافد جموع من المتظاهرين للمشاركة فيما سموها “جمعة الصمود”، حيث خيّم الهدوء على ساحات التظاهر اليوم السبت.

انفجار بساحة التحرير
في غضون ذلك، قالت خلية الإعلام الأمني التابعة للحكومة العراقية، إن متظاهرا واحدا قـتل وأصيب 16 بجروح، في انفجار عبوة قرب نصب الحرية في ساحة التحرير، بينما نقلت “رويترز” عن مصادر أمنية قولها إن قتيلين سقطا نتيجة الانفجار.
وأفادت مصادر أخرى بأن الانفجار تبعه انفجاران آخران لقنبلتين صوتيتين في الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير.
يأتي هذا، في حين أصيب عشرات المتظاهرين بحالات اختناق خلال المواجهات مع قوات الأمن التي تجددت مع حلول الليل في ساحة الخلاني وسط بغداد، حينما حاول عدد من المتظاهرين الاقتراب من خط الصد الذي تقيمه قوات فض الشغب بمحيط الساحة.
ويشهد العراق منذ بداية شهر أكتوبر الماضي احتجاجات شعبية في بغداد ومحافظات أخرى، تطالب برحيل حكومة عادل عبد المهدي، التي تتولى السلطة منذ أكثر من عام، وقد سقط أكثر من 325 قتيلا و15 ألف جريح.

(المصدر : الجزيرة، وكالات)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام